ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدء الامتحانات التدريبية لأولى ثانوي غدا على التابلت من 9 صباحا لـ 9 مساء .. إتاحة إمكانية حل الاسئلة من المدرسة أو المنزل .. وشوقي: لا داعي للغش لأن "مفيش درجات" وسنختبر قدرة الشبكات

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:53 م
امتحانات اولى ثانوي
امتحانات اولى ثانوي
Advertisements
ياســـمين بدوي
* وزير التعليم :
لابد من التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان
هذا الاختبار تجربة للطلاب للتأقلم على التابلت والتعرف على شكل الاسئلة الجديدة


يؤدي طلاب اولى ثانوي ابتداء من غد الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 ، امتحانات إلكترونية تدريبية عبر أجهزة التابلت ، وذلك تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ ايضا |


وبالنسبة لجدول الامتحانات التدريبية لطلاب اولى ثانوي فهو كالتالي :

الثلاثاء 15 ديسمبر 220 : اللغة العربية (3 ساعات) - الاحياء (ساعة ونصف)
الاربعاء 16 ديسمبر 2020 : اللغة الاجنبية الاولى (ساعتان ونصف) - الجغرافيا (ساعة ونصف)
الخميس 17 ديسمبر 2020 : الرياضيات (3 ساعات) - اللغة الاجنبية الثانية (ساعة ونصف)
السبت 19 ديسمبر 2020 : الفلسفة والمنطق (ساعة ونصف) - الفيزياء (ساعة ونصف)
الاحد 30 ديسمبر 2020 :التاريخ (ساعة و نصف) - والكيمياء (ساعة ونصف)



ويعد هذا الاختبار تجربة للطلاب للتأقلم على التابلت والتعرف على شكل الاسئلة الجديدة وكذلك اختبار قدرة الشبكات والوقوف على اي مشكلات ، حيث شدد وزير التربية والتعليم على أن حدوث اي مشكلة تقنية أثناء اي من الامتحانات التدريبية ، لا يستدعي اى توتر لان اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي ، قائلا : لا يوجد درجات ولا داعي للخوف لانه ليس امتحان بالمعنى السائد وانما "تدريب فقط" ولذلك سمحنا بدخول الامتحان من أى مكان (المدرسة او المنزل) وكذلك في اى وقت من ٩ صباحا الى ٩ مساء.

وقال وزير التربية والتعليم : الفائدة الكبرى من هذه الفرصة التدريبية تتأتى من الاعتماد على النفس وعدم اللجوء الى أى غش أو عمل جماعي.

ونشر الدكتور طارق شوقي،  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إرشادات مهمة لطلاب أولى ثانوي لأداء الامتحانات التدريبية المقرر انطلاقها غدا الثلاثاء 


وتمثلت هذه الإرشادات فيما يلي: "يجب على الطالب التأكد من تحديث التابلت، ويجب التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 ثم اختيار  رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط (دليل الصيانة)".


وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه يجب على الطالب التأكد من اتصال التابلت بشبكة الإنترنت باستخدام الواي فاي أو الشريحة من خلال الدخول على موقع https://study.ekb.eg 


وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الايميل المدرسي الخاص بـ Office 365 او عن طريق الموقع http://moe-register.emis.gov.eg 


كما أكد وزير التربية والتعليم أنه لابد من التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان عبر هذا الرابط 

يذكر أن كيفية ضبط تابلت طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة .. أمر يشغل الآن طلاب صفوف المرحلة الثانوية، بحيث يريد الجميع الآن ضبط التابلت قبل بدء الامتحانات الإلكترونية لضمان عدم حدوث أي أعطال او معوقات تقنية اثناء سير الامتحانات الإلكترونية .


وفيما يلي ينشر موقع صدى البلد ، نصائح مهمة لضبط تابلت طلاب المرحلة الثانوية قبل الامتحانات الالكترونية :


* ممنوع عمل باسوورد لجهاز التابلت ، فيجب إزالة أي باسوورد على التابلت ، وفي حالة نسيان كلمة المرور على الطالب أن يتوجه فورا إلى احد فروع توكيل سامسونج مع تجهيز الرقم التسلسلي للجهاز ، ويجب توصيل التابلت بالإنترنت واحضار إيصال تأمين التابلت المستخرج من هيئة البريد.

* لضبط لغة التابلت ( الإنجليزية أو العربية) :

 اضغط على التطبيقات Apps ثم الضبط settings ثم الادارة العامة General management ثم اللغة والادخال Language and input ثم اضغط على اللغة Language ثم اضافة لغة Add language ثم اختر English ثم United kingdome ثم الضبط كلغة افتراضية Set as default 

أو اضغط اللغة العربية ثم مصر ثم الضبط كلغة افتراضية لضبط الجهاز باللغة العربية

* لضبط لغة لوجة المفاتيح نفسها على التابلت :

اضغط على التطبيقات Apps ثم الضبط settings ثم الادارة العامة General management  ثم اللغة والادخال Language and input ثم لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة on-screen keyboard ثم لوحة مفاتيح سامسونج أو Samsung keyboard ثم ادارة لغات الادخال Manage input languages ثم اللغات والانواع languages and types ثم تفعيل العربية او الانجليزية.

*لـ إطالة زمن توقف الشاشة حتى لا تنطفئ اضاءتها سريعا :
اضغط على apps أو تطبيقات ، ثم الضبط settings ثم display أو الشاشة ، ثم Screen timeout أو زمن توقف الشاشة ثم نختار اخر اختيار 30 minutes 

كما يمكن ايقاف الضبط التلقائي لاضاءة الشاشة من خلال الضغط على : apps أو تطبيقات ، ثم الضبط settings ثم display أو الشاشة ثم نزيد السطوع إلى ما قبل الخط الاحمر ثم نضغط ايقاف السطوع التلقائي أو auto brightness 

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوي العام الحكومية والخاصة ، استعدادا للامتحانات التدريبية لطلاب الصف الاول الثانوي التي ستبدأ يوم 15 ديسمبر 2020.




وشملت التعليمات النقاط التالية :

نبهت وزارة التربية والتعليم ، على ضرورة استلام الطلاب الانترنت وتذليل كافة المعوقات لمساعدة الطلاب وأولياء الامور واستخدامها فقط بجهاز التابلت للطالب حيث سيتم ايقاف الشريحة في حال الاستخدام في أي جهاز آخر.


كما تم التشديد على التواصل مع الدعم الفني لشركة اورانج لحل جميع المشكلات على الرقم 16110 ، مع التأكيد على أنه يمكن للطلاب اداء الامتحان التدريبي من داخل المدارس المتصلة بالانترنت أو من المنزل باستخدام الانترنت المنزلي أو شريحة الانترنت.


وقالت وزارة التربية والتعليم : يجب انتهاء جميع طلاب الصف الاول والثاني الثانوي من تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكترونية ، ويجب استخدام الطلاب للتابلت اثناء اداء الامتحان التدريبي والتواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج لحل جميع المشكلات .


وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم ، يمكن للطلاب الدخول خلال الفترات المحددة للامتحان التدريبي وليس الساعات الاولى فقط ، حيث إنه لا يحتسب زمن الامتحان إلا بعد بدء الطالب الامتحان ، مع العلم أن زمن الامتحان يبدأ من بداية الطالب للامتحان فقط ويمكن للطالب البدء خلال التوقيتات المتاح الدخول فيها.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ، يجب مراجعة والتأكيد على الطلاب بتحديث اجهزة التابلت ، ويجب دخول الطالب على البريد الالكتروني (الحساب الموحد) باستخدام برنامج اوتلوك المتاح على جهاز التابلت ، ويجب التأكيد على الدخول على المنصة الخاصة بالامتحانات باستخدام الايقونة المخصصة لذلك.


وأخيرا قالت وزارة التربية والتعليم : إنه سيتم اتاحة كلمة المرور واسم المستخدم لطلاب اولى ثانوي اعتبارا من يوم السبت 12 ديسمبر 2020 من خلال البريد الالكتروني للطالب أو الموقع الالكتروني المخصص لذلك على أن يتم التأكد من تنفيذ كافة التعليمات من خلال المختصين بالتطوير التكنولوجي تحت اشراف مديري المديريات التعليمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements