ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأولوية لـ 3 فئات.. السعودية تطرح لقاح كورونا على 3 مراحل والحجز على تطبيق صحتي

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 06:00 م
لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements
نهى هجرس
أعلنت المملكة العربية السعودية ، الثلاثاء ، عن برنامج تطعيم على ثلاث مراحل ضد فيروس كورونا الجديد ، حيث بدأت في تسجيل المواطنين والمقيمين الأجانب بعد الموافقة على لقاح فايزر-بيو إن تك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى سيحصلون على اللقاح في المرحلة الأولى ، ومن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا في المرحلة الثانية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية نقلًا عن وزارة الصحة إنه سيتم تطعيم أي شخص آخر في المرحلة الثالثة ، دون تحديد مواعيد كل مرحلة أو المدة التي ستستغرقها الحملة الجماعية.

كما فتحت الوزارة التسجيل لحملة التطعيم من خلال تطبيق إلكتروني يسمى "صحتي" وقالت إن اللقاح سيكون "مجانيًا لجميع المواطنين والمقيمين".

ووافقت المملكة الأسبوع الماضي على استخدام اللقاح الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر وشريكتها الألمانية BioNTec لتصبح ثاني دولة خليجية بعد البحرين تعطي الضوء الأخضر للعقار.

كما وافقت بريطانيا وكندا والولايات المتحدة على لقاح Pfizer-BioNTech وبدأت بالفعل حملات تلقيح جماعية، وسجلت المملكة العربية السعودية حتى الآن أكثر من 360 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد ، بما في ذلك أكثر من 6000 حالة وفاة - وهي الأعلى في منطقة الخليج، لكن المملكة سجلت أيضًا معدل تعافي مرتفع.

يأتي بدء برامج التطعيم الأولى مع إعلان العديد من الدول الأوروبية عن عمليات إغلاق جديدة وسط تصاعد العدوى ، مما يسلط الضوء على الطريق الطويل لإنهاء الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 1.6 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.


المصدر موقع medicalxpress

Advertisements
Advertisements
Advertisements