ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصطفى بكري: أتوقع اختيار علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب القادم

السبت 09/يناير/2021 - 02:38 م
الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان
Advertisements
فريدة محمد
توقع النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، اختيار رئيس البرلمان الحالي د. علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب القادم 2021.

وأضاف بكري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شخصية وطنية، رجل مواقف، دافع عن ثوابت الدولة، واجه التحديات، ونجح في العبور بمجلس النواب من كافة الأزمات علي مدي السنوات الماضية".

هذا وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الجمعة، قرارا جمهوريا يحمل رقم 4 لسنة 2020 بتعيين 28 نائبا بمجلس النواب 2021، أعقبه قرارا يحمل رقم 5 بدعوة البرلمان الجديد للانعقاد يوم الثلاثاء المقبل 12 يناير.

 يستعد مجلس النواب للجلسة الافتتاحية بتطبيق اجراءات مشددة لتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي خاصة ان القاعة الرئيسية تستوعب 610 مقاعد بدون التباعد الاجتماعي وبتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي تستوعب القاعة 305 مقاعد فقط.

وقررت الأمانة العامة برئاسة المستشار محمود فوزي تقسيم أداء النواب القسم على مرحلتين؛ الأولى لنواب الفردي والثانية لنواب القائمة والمعينين ويجلس النواب في القاعة وفق أرقام عضويتهم وبالتالي لا يجب أن يتواجد الأعضاء في نفس الوقت داخل القاعة.

المرحلة الثانية تبدأ بعد انتهاء نواب الفردي من أداء القسم لترفع الجلسة ويتم تطهير القاعة ويدخل النواب الفائزين بنظام القائمة بالإضافة إلى  المعينين لأداء القسم وفق قواعد التباعد الاجتماعي.

ووفرت الأمانة العامة خيمة كبيرة بساحة المجلس تستوعب 250 نائبا ويتم استقبال النواب أيضا في البهو الفرعوني وتوصيل الخيمة والبهو بالقاعة الرئيسية عبر شاشات والسماعات للاطلاع على ما يحدث بالجلسة العامة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements