ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة الوادي الجديد: بدء العمل بعيادة العلاج عن بُعد بمستشفى بلاط

السبت 09/يناير/2021 - 08:37 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة ب الوادي الجديد، انه سيتم غدًا الأحد، بدء عمل عيادة العلاج عن بعد بمستشفى بلاط المركزى، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف، من خلال أطباء واساتذة نفسية وعصبية بمستشفى أم المصريين،  ومن الساعة الحادية عشر صباحًا والساعة الساعة الواحدة ظهرًا مع أطباء وأساتذة أطفال من مستشفى بدر.

وقال، إنه تم التشديد على جميع المواطنين إتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على سلامتهم الشخصية حتى يتم الكشف والتشخيص ، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للعلاج عن بعد وبناءً على توجيهات اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادى الجديد، والتيسير على المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة . 

اقرأ ايضا:

على جانب اخر تابع وكيل وزارة الصحة سير العمل بمستشفى الداخلة العام، وذلك للتأكد والاطمئنان على جاهزية المستشفيات والعمل بالأقسام المختلفة. 

وأعلن محروس عن تشكيل لجنة من أطباء المستشفى للمتابعة المستمرة لجميع الحالات المرضية ومتابعة احتياجاتها من الأكسجين، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية لمتابعة استلام أسطوانات الأكسجين والتأكد من جاهزيتها والتأكيد على المرور الدوري اليومي على شبكة الأكسجين.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن المستشفيات تتوافر بها كميات كافية من الأكسجين بجانب توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية.

من جانب اخر أعلن محسن حسب، مدير عام الثقافة بالوادي الجديد، أنه يتم مواصلة تطهير وتعقيم المواقع الثقافية المختلفة التابعة لفرع ثقافة الوادى الجديد ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة التعقيم والتطهير المستمرة لضمان وقاية الرواد والعاملين بالمواقع الثقافية من فيروس كورونا أثناء تنفيذ خطة الأنشطة الثقافية المختلفة.

وقال إنه يتم تنفيذ خطة العمل الثقافي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية فتم تنفيذ مجلة حائط بعنوان صورة ومعلومة فى قصر ثقافة الطفل بالخارجة، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة رسم بعنوان الزهور ببيت ثقافة قرية ناصر الثورة.

وأشار إلى أنه تم مناقشة كتاب حقوق الإنسان بمكتبة شرق بولاق، وإقامة أمسية شعرية لأدباء وشعراء نادى أدب قصر ثقافة الخارجة، ومناقشة كتاب عروبة مصر ببيت ثقافة الجديدة.

وكانت مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد، اكدت وقف الأنشطة الثقافية بالمديرية بنسبة 50 % بسبب جائحة فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements