ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد عاطف فوتوغرافر القضايا الإنسانية: سيشن البنت الفقيرة انتشر في دول العالم

الأحد 10/يناير/2021 - 08:23 ص
صدى البلد
Advertisements
رنا اشرف_ عدسة : على الخشاب
قال محمد عاطف، فوتوغرافر القضايا الإنسانية، إنه اتجه فى بدايه تعلمه التصوير لتصوير القضايا، وقام بعمل جروب وأسماه "خط أحمر"، يناقش القضايا الموجودة فى مصر من تنمر وعنصرية بكل أشكالها، ومشكلة "أطفال بلا مأوى"، ومعاناة المصابين بالأمراض.


وأوضح أن الهدف من الجروب هو المساعدة فقط، مضيفا أنه يقوم بعمل سيشنات لأصحاب متلازمة داون، حيث يحدث لهم دمج مع المجتمع بعد تسليط الضوء عليهم، وتتم إضافة كل سيشن إنسانى فى الجروب.


وأضاف أنه بدأ قضاياه الإنسانية بقضية الأطفال الذين لا يتعلمون، وكان السيشن الثانى للأطفال الذين يعملون أعمالا تفوق طاقتهم، والثالث لأطفال بلا مأوى.


وذكر أن سيشن الفتاة جاءت فكرته من الشارع عند رؤية الأطفال بدون مأوى، فقام بالتحضيرات لبدء تنفيذ الفكرة والعثور على أبطال للقصة، وتم التنسيق ورحب الكثير من الأطفال بالفكرة وساهموا فى السيشن من مالهم الخاص.


وأشار إلى أن السيشن تم تصويره بمصداقية لدرجة أن بعض المارة صدقوا أن الفتاة فقيرة وقاموا بشراء طعام لها، ولكن بعدها أقنعوهم أنه تمثيل، وانتشر السيشن فى المغرب وفرنسا والسعودية وفلسطين والجزائر وغيرها من البلاد، وقامت كثير من القنوات بالتحدث عن السيشن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements