ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة تنصح بتقليل استخدام ملح الطعام في الشتاء لهذه الأسباب

الأحد 10/يناير/2021 - 02:59 م
 دراسة تنصح بتقليل
دراسة تنصح بتقليل استخدام ملح الطعام في الشتاء لهذه الأسباب
Advertisements
حياة عبد العزيز
حذر العديد من الأطباء حول العالم من استهلاك ملح الطعام بكثرة، خاصة لمرضى الضغط والقلب، فهو يسمى السم الأبيض ويحتوي على أضرار عديدة، وكشفت دراسة جديدة أنه يجب التقليل من استخدام ملح الطعام، خاصةً في الشتاء.


لماذا يجب أن نستهلك كميات أقل من الملح خلال فصل الشتاء؟
على عكس الصيف، لا نتعرق في الشتاء، عدم التعرق يجعل الملح يحتجز في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، يميل الأشخاص الذين يعانون من ضعف ضخ القلب، والذي يُطلق عليه أيضًا ضعف ضغط القلب، إلى زيادة حمل السوائل، مما قد يزيد من فرصة الإصابة بفشل القلب الاحتقاني خلال فصل الشتاء، حسبما أفاد موقع "timesofindia".


فيما يلي طرق سهلة لتقليل تناول الملح في الشتاء:
1- تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة
الخطوة الأولى نحو تقليل تناول الصوديوم هي تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة، يمكن أن تزيد البسكويت والبسكويت المالح والوجبات المجمدة والنقانق من تناولك للصوديوم أكثر من الكمية اليومية الموصى بها، يستخدم الصوديوم كمادة حافظة في هذه الأطعمة، مما يساعد على إطالة العمر الافتراضي.


2- عدم وضع الملح على المائدة 
أسهل طريقة لتقليل الملح هي تقليل توفره أثناء تناول الطعام، يمكنك ببساطة نزع شاكر الملح من المائدة لتقليل تناولك اليومي للصوديوم.


3- استخدم التوابل الخالية من الملح
اختر من بين العديد من الأعشاب المختلفة ومزيج التوابل، من فلفل الليمون إلى ريحان الثوم لإضافة نكهة إلى وجبتك، إن تناول كميات أقل من الملح لا يعني أن الأطعمة ذات النكهة أقل.

Advertisements
Advertisements