ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لطلاب جامعة القاهرة.. تعرف على كليات تقدم الأنشطة الطلابية أونلاين

الأحد 10/يناير/2021 - 04:17 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
مريم عزت
رغم قرار المجلس الأعلى للجامعات بتحويل الدراسة أونلاين وتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الاول للحفاظ على صحة وسلامة الجميع من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن تواصل الجامعات مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات لم يتوقف كما لم تتوقف أيضا الانشطة الطلابية ولكنها تحولت ايضا الى اونلاين . 

وينشر موقع "صدى البلد" الكليات التى قدمت الأنشطة اونلاين بجامعة القاهرة  .

- كلية الآداب 
قال الدكتور شريف كامل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، إن هناك العديد من الأنشطة التي تقام (أونلاين) من خلال صفحات رعاية الشباب الخاصة بالكلية.

وأوضح في تصريح لـ صدى البلد"، أن هذه الأنشطة تشمل العديد من المجالات المختلفة مثل الرسم والموسيقي، إضافة إلى الأنشطة العلمية والثقافية .

وأضاف، أنه لا يمكن في الوقت الحالي إقامة أي أنشطة طلابية حضورية في مقر الكلية ، مثل كرة القدم وغيرها من الألعاب التي تحتاج إلى تجمعات ، نظرًا للظروف الصحية التي نمر بها في الوقت الحالي ، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا للتجمعات بينهم .

وأشار عميد كلية الآداب إلى أن جميع الأنشطة وكذلك المقررات الدراسية المتبقية تجرى إليكترونيا عن طريق منصة بلاك بورد الخاصة بالكلية .

ونوه إلى أنه يتم عمل مراجعات بصفة مستمرة ، للأجزاء المنتهية والتواصل الدائم بين أستاذ المادة والطالب ، والتفاعل الدائم بينهم من خلال هذه المنصات .  

- كلية الاعلام 
قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن الكلية مستمرة فى التدريب العملي للطلاب بالنسبة للمقررات الدراسية .

وأوضحت "مصطفى" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن هناك العديد من دورات مركز التدريب التي تقدمها الكلية  ولكن يتم طرحها (أونلاين) من خلال منصة بلاك بورد  الخاصة بالكلية .

 وأضافت ، أن الهدف من استمرار هذه الدورات التدريبية للطلاب ، هو استثمار الطالب هذا الوقت في تنمية وتطوير مهاراته على المنصات التعليمية ، ومواجهة أي معوقات قد تواجه والعمل على حلها وتلافيها . 

وأشارت إلى أن الكلية تستكمل باقي المقررات و المحاضرات (أونلاين) عبر المنصة الالكترونية ، وأنه يتم حاليًا الانتهاء من الأجزاء المتبقية من المناهج الدراسية .

ونوهت إلى أنه يتم عمل مراجعات على هذه المقررات تمهيدًا للامتحانات واستعدادا لإقامتها عبر هذه المنصات ، وفقًا للجدول الذي وضعته الكلية قبل قرارات مجلس الجامعة بشأن تأجيل الامتحانات.

- كلية الزراعة 
قام اتحاد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بإيجاد وسيلة تواصل بينهم وبين الطلاب لتوصيل أصواتهم إلى المسئولين بالكلية ولتنظيم الأنشطة الطلابية أونلاين منها نشاط الرسم والغناء وغيرها .. 

وذلك من خلال الرابط الآتى:
Advertisements
Advertisements
Advertisements