ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مركز اللغات بجامعة حلوان يقرر تأجيل امتحانات التويفل

الأحد 10/يناير/2021 - 07:31 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
إسلام خالد
أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بجامعة حلوان عن تأجيل امتحانات اللغة الإنجليزية (تويفل) والتى كان من المقرر أن يعقدها المركز خلال شهري يناير وفبراير 2021 .

وقال مسؤول مركز اللغات إنه نتيجة لقرارات رئيس مجلس الوزراء بوقف الدراسة داخل الجامعات المصرية والكليات مع استمرارها بنظام التعليم عن البعد (اون لاين) من خلال المنصات الإلكترونية وتأجيل جميع امتحانات منتصف العام الدراسي إلى ما بعد نهاية أجازة منتصف العام، قرر المركز تأجيل الامتحانات وسيتم الإعلان لاحقا عن مواعيد جديدة عند صدور تعليمات جديدة.

وأشار المركز إلى أن التقديم فى دورات مركز اللغات متوقفة حاليا وانه لم يتم تحديد مواعيد لعودتها مرة اخرى وانه لا يجوز الطلاب استرداد رسوم الدراسة مرة أخرى .

جدير بالذكر أنه في إطار تداعيات انتشار فيروس كورونا وحرصًا على صحة وسلامة جميع المنتسبين للعملية التعليمية من "طلاب - أعضاء هيئة التدريس - عاملين" جامعة حلوان، وفي ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وكذلك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 31/12/2020؛ أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، مجموعة من القرارات المهمّة.
 
وتتضمن هذه القرارات ما يلي:
1.  استكمال تدريس الفصل الدراسي الأول بنظام التدريس عن بعد ( On Line)، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات.

2. يتم تأجيل الامتحانات كافة  (عملي - تطبيقي - نظري) إلى بعد إجازة منتصف العام الدراسي.

3. يتم كذلك تأجيل الامتحانات بالنسبة للكليات التي بدأت بالفعل العملية الامتحانية فإنه ينطبق عليها أيضا تأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة منتصف العام، وبالنسبة للمقررات التي تم الامتحان بها - في بعض الكليات - فانه منطقيا لن يتم إعادة الاختبار بها. 


4. يتم في أقرب مجلس للجامعة وضع تصور لصياغة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للمستجدات.

5. سيتم بعد المناقشة وضع آلية لتقليل تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما لا يخل بأداء العمل.



6.  إخلاء المدن الجامعية وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنبًا لأي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements