ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ القليوبية يشدد على سرعة إنهاء أعمال تركيب شبكة الغازات وتنك الأكسجين بمستشفى الحميات

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:23 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفى حميات بنها ومستشفى بنها التعليمي لمتابعة أعمال تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات، وتركيب تنك إضافي للأكسجين بمستشفى بنها التعليمي، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة، شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تركيب شبكة الغازات بمستشفى الحميات، حيث أكد مدير المستشفى أنه سيتم الانتهاء منها خلال 48 ساعة، وجار توريد تنك الأكسجين بنهاية الأسبوع الجاري وإدخال المستشفى الخدمة لتساهم في زيادة عدد الأسرة من 45 سريرا الى 105 أسرة.

وتابع المحافظ الجولة بمستشفي بنها التعليمي، حيث تم تركيب تنك إضافي للأكسجين لمواجهة الضغط خلال الفترة الحالية لتساهم في زيادة عدد الأسرة من 66 سريرا إلى 138 سريرا.

كما اطمأن المحافظ من مديرة المستشفى على سير العمل وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المرضى والعمل على راحتهم وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات والتواصل بشكل دائم مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي مشكلات.

من ناحية أخرى، أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة بمدينة بنها تفقد خلالها أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل ببنها ومتابعة أعمال ممشى النيل بداية من كوبري كفر الجزار وحتى نهاية الممشى بحدود مدينة بنها، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال التطوير أمام ديوان عام المحافظة مرورا بتفقد أعمال رصف بلاط الإنترلوك وزراعة الأشجار بطول الكورنيش، موجها بمراعاة التنسيق التام في جميع الأعمال سواء التشجير أو الإنشاءات أو الشكل الجمالي، مشيرا الى أن المشروع  يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى آخر منطقة الفيلات ، ويتضمن أيضا أعمال تطوير شارع مسجد ناصر وشارع ٨ كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٣٨ مليون جنيه.

ووجه المحافظ، بالعمل على مدار 24 ساعة ليتم تسليم المشروع في موعده، مؤكدا ضرورة مراعاة زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

كما وجه المحافظ بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد ممشى النيل بمدينة بنها، حيث تفقد المحافظ أعمال المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها بطول 400 متر بتكلفة 19 مليون جنيه ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة للممشى وضرورة إنشائه بشكل جمالي مميز يليق بعاصمة محافظة القليوبية، ليكون متنفسا لأهالي مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بنهر النيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements