ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحنا أحسن من غيرنا.. عم محسن يحارب إعاقته بالتوكتوك

الأربعاء 13/يناير/2021 - 06:09 م
صدى البلد
Advertisements
سارة عبد الله- عمر خالد
معاناة يومية يواجهها "عم محسن" سائق التوكتوك بمنطقة المعادي بالقاهرة، أجبرته الظروف على تحدي الإعاقة ومواصلة السعي بمحطات الحياة، بعدما تعرض لحادث سير أليم منذ عدة أعوام فقد معه قدرته على الحركة والسير بشكل نهائي، واضطر بطريقة أو بآخرى أن يتأقلم مع حالته ويتغلب على ظروفه من أجل تربية أبنائه خاصة بعدما تم فصله من وظيفته.

ويعول "عم محسن" صاحب ال 55 عاما أسرته بسواقة التوكتوك ليل نهار رغم ظروفه الصحية الصعبة من أجل تغطية مصاريف أولاده، فهو أب لثلاث أبناء في مراحل تعليمهم المختلفة، أكبرهم إبنه في الصف الثالث الإعدادي الذي يعاني من ظروف صحية صعبة وكهربا على المخ.

وعن حالته الصحية، أوضح لنا "عم محسن" أنه يعاني من إعاقة حركية لا يستطيع الحركة نهائيا، مما يتطلب الأمر لمساعدة دائمة من الآخرين سواء بحمله ونقله من مكان لآخر، أو بوضعه على كرسي متحرك، وفي حالة الضرورة يضطر هو للزحف على الأرض بجسمه، كما أنه يعاني من تليف بالرئتين وصعوبة في التنفس، ويوجه له الأطباء دائما نصيحة بأن يمتنع عن المجهود الكبير ويبتعد عن التجمعات خاصة في ظل فيروس كورونا.

ولكنه يعتمد بشكل أساسي على سواقة التوك توك كمصدر دخل وحيد له، والتي تؤثر سلبًا على حالته، فالعمل بشكل مستمر  ولساعات طويلة يصيبه بمتاعب كبيرة ويدهور من حالته الصحية بشكل كبير.

وتابع لنا أنه يواجه الكثير من الصعوبات و المتاعب في الشارع، وذلك من خلال اعتداءات بعض الشباب الصغير الذي يمتهن سواقة التوك توك بشكل سلبي، يزعجوه ويتسببوا له بمشاكل سير ويتلفوا له التوك توك الخاص به، ويبقي عاجزًا أمامهم بسبب ظروفه الخاصة.

ويطالب المسؤولين بتوفير وسيلة مواصلات قادرة على نقله بشكل دائم لعدم قدرته على الحركة، وتوفير مصدر دخل ثابت له ولأسرته يغطي مصاريف الحياة، فسواقة التوك توك تسبب له متاعب كثيرة ولكنها الوحيدة المتاحة أمامه حيث يرفض الكثير توظيفه بسبب ظروفه الخاصة واعاقته.

ويقدم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصًا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، يأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم واتساب 01006735360. 

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements