ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة تأثير السجائر والفيلر والبوتوكس على فاعلية لقاح كورونا..فيديو

الخميس 14/يناير/2021 - 01:59 م
صدى البلد
Advertisements
آيات احمد
قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن ما يتردد بشأن وجود أشياء تقلل من فاعلية لقاح كورونا مثل السجائر، والخمور، والبوتكس، والفلير، لم تثبت علميا، ومجرد اجتهادات.

وأشار "الشبيني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز" إلى أن اللقاح عندما يدخل جسم الإنسان يبدأ الدم يتعرف على الفيروس، ويقوم بإنتاج الأجسام المناعية، ويوزعها على الجسم كله، موضحا أن الفيروس يمكن أن يتأثر في حالة سوء تخزين اللقاح.

ونوه بأن هناك فترة زمنية معينة يعمل خلالها اللقاح على فرز الأجسام المضادة قد تصل إلى 14 يوم من الحصول على اللقاح، حيث إذا حصل شخص على اللقاح وأصيب بعدها بعدة أيام لا يعني أن اللقاح فاسد، ولكن هذا يعني أن العدوى تمت في فترة لم تنتج فيها الأجسام المضادة.


وتابع أنه من الممكن أن تتم الإصابة للحيوانات الأليفة، ولكنها أول مرة تصاب غوريلا بفيروس كورونا، منوهًا بأن الفيروس أصبح سريع الانتشار ويعد مؤشر خطير جدًا، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يصاب الحيوان بالفيروس نتيجة تلوث طعامه بفيروس كورونا.

وأوضح أن العطس أو الرذاذ أثناء الحديث قد يكون سببا رئيسيا لعدوى فيروس كورونا، منوهًا بأن المناعة الخاصة بفيروس كورونا تصل إلى 3 أشهر، ويجب البقاء فى العزلة بحد أدنى 3 أيام بعد الشفاء لحين انسحاب الفيروس من جسد المصاب.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements