ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمرضى الربو.. تناول هذا النوع من الشاي وشاهد النتيجة

الخميس 11/فبراير/2021 - 06:01 م
فوائد الشاي لمرضى
فوائد الشاي لمرضى الربو
Advertisements
نهى هجرس
أصبح الشاي جزءًا لا غنى عنه في حياتنا، ويشرب البعض الشاي لتخفيف التوتر وزيادة الطاقة وتخفيف الصداع النصفي والعديد من الأسباب، ولكن هناك أمرًا واحدًا ربما لم تكن تعلمه وهو أن شرب الشاي يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أعراض الربو. 

الربو هو حالة صحية خطيرة تؤدي إلى تضيق بطانة الشعب الهوائية وتضخمها مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل السعال والصفير وضيق التنفس واحتقان الصدر .

وقد قدم موقع "boldsky" ابرز انواع الشاي التي تساعد على تخفيف وعلاج الربو...

الشاي الأسود 
الشاي الأسود هو مشروب شائع يتم تناوله في جميع أنحاء العالم، أظهرت الدراسات أن الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين ، والتي قد تساعد في إرخاء المسالك الهوائية وتحسين أداء رئتيك، ومع ذلك ، قد يوفر هذا راحة مؤقتة من أعراض الربو . 

الشاي الأخضر 
الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة، أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الشاي الأخضر يحتوي على epigallocatechin gallate (EGCG) ، وهو نوع من المركبات النباتية التي يمكن أن تساعد في تقليل التهاب مجرى الهواء لدى الفئران المصابة بالربو القصبي، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، والتي قد تحسن أداء الشعب الهوائية لمدة تصل إلى أربع ساعات في مرضى الربو ، وبالتالي توفير راحة مؤقتة.

شاي الزنجبيل 
الزنجبيل (Zingiber officinale) هو نوع من التوابل المعروفة مليئة بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا، وجدت الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار باستخدام الخلايا البشرية أن جينجيرول وشوغول ، وهما مركبان مهمان موجودان في الزنجبيل يمكن أن يساعدا في مكافحة الربو عن طريق تقليل التهاب الشعب الهوائية، وأظهرت دراسة أخرى أن الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل فعال من أعراض الربو لدى مرضى الربو .


Advertisements
Advertisements