ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير اقتصادي يكشف أسباب تدشين المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة

السبت 13/فبراير/2021 - 06:08 م
إحلال السيارات القديمة
إحلال السيارات القديمة
Advertisements
ندى رأفت

كشف خالد الشافعي ، الخبير الاقتصادي ، عن سبب إحلال السيارات القديمة ، قائلا أن هذه السيارات تعاني من العديد من المشاكل منها طريقة الحركة على الطرق السريعة والجديدة ، بالإضافة إلى أنها تؤدي لتلوث البيئة من خلال الانبعاثات الضارة ، وعدم انسياب حركة المرور ، مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية الخاصة بإحلال السيارات التي عمرها الافتراضي أكثر من 20 عامًا ، بسيارات تعمل بالوقود المزدوج  قامت لعلاج هذه المشاكل.

 

وتابع: هذا تغيير أفضل لصاحب السيارة ، وشبكة الطرق العملاقة التي تم افتتاحها في كل ربوع مصر ، من أجل المساهمة في تقليل الانبعاثات الضارة ، وتوفير استهلاك البنزين .


وأكد " خالد الشافعي " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الآن " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن المبادرة الرئاسية تصب في صالح المواطن والسيارات ، وأيضًا في صالح تيسير حركة المرور ، والحد من الانبعاثات الضارة ، من أجل رؤية مصر بشكل أفضل كما يجب أن تكون ، من خلال استخدام الطاقة النظيفة .


وأشار ، إلى جهور الرئيس السيسي في التطور الطبيعي داخل العديد من محافظات مصر، بالإضافة إلى تطور البنية التحتية ، وشبكة الطرق ، حيث أصبحت مصر مؤهلة لتحتل أحد أكبر 10 مراكز اقتصاديًا على مستوى العالم .


وتابع " الشافعي " ، أن كلما قل العمر الافتراضي لاستخدام السيارة ، فإنها تستهلك كمية بنزين أقل ، وبالتالي السيارات القديمة التي يكون عمرها الافتراضي أكثر من 20 عامًا تستهلك بنزين أكثر ، لذلك فإن إحلال هذه السيارات بسيارات جديدة " موديل 2021 " ، سيكون استهلاك البنزين اقل ، وتكون حركة النقل والسرعة على الطريق سيكون الآمان التام لكل مستخدميه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements