ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدفع بسيارة إسعاف لنقل أحد شهداء لقمة العيش بلانش بورسعيد الغارق

السبت 20/فبراير/2021 - 12:50 م
صدى البلد
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
انتقلت منذ قليل سيارة اسعاف تابعة لهيئة الإسعاف المصرية إلي مدينة رفح المصرية، لاستقبال جثة المصري البورسعيدي الذي تم العثور على جثته بمدينة رفح الفلسطينية حيث قذفته الأمواج هناك.

وجاري الان نقل الجثمان من رفح الفلسطينية إلي مدينة رفح المصرية لنقله لمستشفى العريش ، ومنها نقله لبورسعيد لتسليمه لذويه ، واستكمال إجراءات الدفن.

وكان قد عثر صيادون فلسطينيون، فجر اليوم السبت، على جثة مواطن مصري قذفته الأمواج على شاطئ بحر مدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، بعد غرق القارب الذي كان على متنه قبل أيام.
اقرا ايضا 


وتبين من الاوراق والرقم القومي للجثه بأنه مصري الجنسية من محافظة بورسعيد وخصوصا من حي الضواحي ، ويدعى ماهر جابر وهو احد ضحايا لنش بورسعيد الغارق والذي كان على متنه خمسه أشخاص ابتلعهم البحر خلال موجه الطقس السيئة

هذا وقد قامت سيارة إسعاف فلسطينية انتشلت الجثة، ونقلتها إلى أحد المشافي الفلسطينية.

وكان قد أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في تصريح مقتضب: "العثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم السبت، وتُشير أوراق ثبوتية عُثر عليها بحوزة الجثة إلى أن صاحبها مصري الجنسية"..

يذكر انه قد  فرق البحث والجهات المعنية بمحافظة بورسعيد، تكثف جهودها منذ ايام للبحث عن ضحايا واقعة غرق لنش أحد التوكيلات الملاحية الذي انقلب بغاطس البحر المتوسط أمام سواحل بورسعيد وعلى متنه 5 أشخاص، وذلك لليوم الثالث على التوالي. 

وخرج "لنش إبراهيم رجب"، مساء الثلاثاء الماضي، لأداء إحدى الخدمات التابعة لأحد التوكيلات الملاحية وذلك بتوصيل طرود إلى سفينة حاويات بغاطس البحر المتوسط، وعليه شخصان من التوكيل الملاحي وهما: "محمود السيد، وماهر جابر"، واثنين من البحارة وهما: "صلاح، ومحمد الخنيني"، وسائق اللنش ويدعى "رجب صبح"، إلا أن اللنش انقلب بهم وغرق بسبب سوء الأحوال الجوية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements