ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية : اعتماد منتدى شباب العالم كمنصة دولية بمثابة اعتراف دولي بنجاحه

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 06:50 ص
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
Advertisements
القسم السياسى
قالت النائبة ميرال الهريدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد إسهامات منتدى شباب العالم كمنصة دولية لقضايا الشباب خطوة مهمة تؤكد مدى مكانة شباب مصر وأهميته الثقافية والعلمية والتنموية فى دول العالم أجمع،  مضيفة أن هذا الاعتماد يعتبر بمثابة اعتراف دولي بنجاح التجربة، وقدرتها على خلق آلية حوار تجمع جيل الشباب.

وأضافت الهريدى فى تصريحات صحفية لها ، أن منتدى شباب العالم حقق صدى وحوارًا كبيرًا على المستوى العالمي، مشيرًة إلى أن  مصر أرست نموذجًا فريدًا في تخريج طاقات الشباب وتوجيهها للصالح العام، والاعتماد عليهم في معركة البناء.

وأوضحت أن اهتمام مصر والقيادة السياسية بقضية الشباب والتركيز عليها أدى إلى خلق ظهير من الشباب مؤهل ومثقف يعي ويدرك قيمة وطنه، مضيفة أن منتدى شباب العالم يظل منارة للفكر والمعرفة والحوار البناء وتبني قضايا جيل الشباب فى العالم أجمع.

وأشارت إلى أن منتدى شباب العالم أصبح ومصنعًا لتخريج أجيال شبابية وسفراء لنشر السلام والتسامح والفكر البنّاء فى جميع دول العالم حيث يشارك فيه شباب من مختلف الجنسيات.

ووجهت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على إتاحة الفرصة للشباب لتقديم أفكارهم وتبنيه لهم فى العمل السياسي من خلال إتاحة الفرصة لهم فى جميع المجالات، حيث إن الشباب أصبح ممثلًا في جميع قطاعات الدولة كافة كالوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات، ومنها أيضًا تنسيقية شباب الأحزاب.

وتأسس منتدى شباب العالم في شرم الشيخ عام 2017، وهو عبارة عن حدث سنوي عالمي يهدف الجمع بين الشباب من مختلف أنحاء العالم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتم عقد منتدى شباب العالم لمدة ثلاث سنوات متتالية، كان آخرها في عام 2019. وحضر الإصدار الأخير 7000 مشارك تم قبولهم من بين 300 ألف متقدم.

وعقدت ورش عمل موازية للمشاركين لتبادل وجهات النظر حول الموضوعات التي تمت مناقشتها لاحقًا من قبل أعضاء اللجنة.

واختتم المنتدى عددًا من التوصيات، من بينها إطلاق مبادرات أفريقية لتعزيز التحول الرقمي ومكافحة القرصنة الرقمية وإطلاق منصة رقمية عربية أفريقية، لنشر دراسات المرأة وتمويل المبادرات النسائية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements