الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استجابةً للأهالي.. التعليم تنشر نماذج امتحانية استرشادية لطلاب مدارس اللغات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء أمور طلاب مدارس اللغات في مصر، الذين نادوا خلال الساعات الأخيرة بأن تراعي الوزارة حق أبناء مدارس اللغات في إتاحة نماذج استرشادية مترجمة باللغة الإنجليزية لهم، للتدريب على شكل ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق على صفوف النقل والإعدادية في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ففي استجابة سريعة لهذه النداءات، أتاحت منذ قليل وزارة التربية والتعليم على منصة التعليم المصري على الإنترنت، نماذجا استرشادية لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية الدارسين بالمدارس اللغات، والذين يدرسون العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

ويمكن ِلمن يهمه الأمر تحميل هذه النماذج الاسترشادية من خلال الضغط على الروابط المباشرة التالية:


نماذج لغات للصف الرابع الابتدائي


نماذج لغات للصف الخامس الابتدائي 


نماذج لغات للصف السادس الابتدائي


نماذج لغات للصف الاول الاعدادي


نماذج لغات للصف الثاني الإعدادي


نماذج لغات للصف الثالث الإعدادي


وعلى جانب آخر.. كان قد عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حالة الجدل المستمر الذي لا يتوقف لدى أولياء الأمور رغم كل اهتمام الوزارة، بشرح وتفسير كل قراراتها أولا بأول بشكل مفصل.



وقال وزير التربية والتعليم عبر جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس آب: لا يوجد لدينا وقت لمثل هذا الأمر.

وردا على الجدل المثار بشأن النماذج الاسترشادية الخاصة بورقة الامتحان المجمع المتاحة لصفوف النقل والشهادة الاعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم، قال وزير التربية والتعليم:  لديكم ٣ نماذج لكل عام دراسي ، وينبغي تقدير جهد الوزارة في اتمامهم بهذا المستوى رغم ضيق الوقت.

وأضاف وزير التربية والتعليم: نحن نحتاج إلى الوقت لإعداد امتحانات لملايين الطلاب بدءًا من السبت القادم، ونحتاج إلى وقت أيضا للتصحيح وإدارة المنظومة لكل السنوات من ٤ ابتدائي حتى 2 ثانوي. 

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: الطلبات اللا نهائية لا يمكن تحقيقها جميعا، لأن هناك أولويات في التعليم العام والفني والله المعين.