الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وداعا لسلس البول بهذه الحيل

صدى البلد

إذا كنت تعانى من سلس البول  إليك حيل وعلاجات سريعة  تساعد في التقليل من أعراض سلس البول
وفقا لموقع هيلث يجب أن تستشر طبيبك دائمًا قبل تناول أي مكملات عشبية لأنها من الممكن أن تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها وتسبب آثارًا جانبية غير مقصودة  و تأكد أيضا من شراء الأعشاب الخاصة بك من مصدر موثوق.

علاج سلس البول للرجال بالأعشاب

 يمكن علاج  سلس البول ببذور اليقطين فتمتلئ بذور اليقطين بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات وتحسن وظيفة المسالك البولية غير الطبيعية ويقلل من أعراض السلس البولي

ووجدت دراسة يابانية أخرى أن بذور اليقطين ومستخلص بذور فول الصويا قللت بشكل كبير من  سلس البول و أخذ المشاركون خمسة أقراص من هذا الطعام المعالج مرتين في اليوم خلال الأسبوعين الأولين ثم ثلاثة أقراص يوميًا للأسبوعين الخمسة التاليين.

في بعض الأحيان ، قد يؤدي الإمساك إلى زيادة الضغط على المثانة يمكنك منع الإمساك عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام وإدراج المزيد من الألياف في نظامك الغذائي. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفاصوليا وخبز القمح الكامل والفواكه والخضروات.

على الجانب الأخر توصي عيادة كليفلاند بتناول ملعقتين كبيرتين من مزيج من كوب واحد من عصير التفاح وكوب واحد من نخالة القمح غير المصنعة و 3/4 كوب من عصير البرقوق كل صباح لتعزيز صحة الأمعاء.

على الرغم من أن البعض  قد يقومون بتناول كميات أقل من السوائل حتى لا يضطروا إلى التبول كثيرًا  إلا أنه لا يزال يتعين عليك التأكد من بقائك رطبًا. يمكن أن يؤدي زيادة تركيز البول ، وعادةً ما يكون لونه أغمق ، إلى تهيج المثانة وزيادة التبول المتكرر.

المراجع ..هيلث لاين

علاج سلس البول من مطبخك ومحاربة تهيج المثانه