الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشيرة خطاب: الدولة أطلقت مبادرات مهمة لتمكين المرأة..فيديو

صدى البلد

قالت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقًا: إن المرأة المصرية أصبحت تأخذ حقها والدستور يكفل لها حقوقا دستورية وتحصل عليها على أرض الواقع، لافتة إلى أن المراة أصبحت تتولى المناصب القيادية فى القضاء والمشاركة السياسية للمراة جيدة وفى زيادة مستمرة.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن مبادرات الدولة فى تمكين الدولة تهدف لرعاية المرأة وتعد من المبادرات المهمة الغير مسبوقة ومنها مبادرة الشمول المالى، مشيرًا إلى أن الدولة ساعدت فى أن البنوك توفر بنوك بفوائد منخفضة لتشجيع صغار المستثمرين لبدء مشروعاتهم.

وتابعت أن  هناك وعيا بمهام المرأة تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى ان المرأة المصرية أصبحت تتقلد أرفع المناصب من خلال دعم الدولة للمرأة، سواء على مستوى المجالس النيابية أو على مستوى الوزارات الحكومية، مضيفة "نشعر بفخر فيما تقدمه الدولة المصرية لمناصرة المرأة باعتبارها نبض الوطن وفخر للمجتمعات".

وأشارت إلى أن الدولة أعطت الكثير للمرأة المصرية خلال الفترة الماضية، وهو ما تحقق بفضل القيادة السياسية الداعمة والمساندة للمرأة بقوة، لافتة إلى أنه من المنتظر خلال الأيام القادمة وصول المرأة للمجال القضائي.