الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاني عياش: لقاح في شكل أقراص لمواجهة كورونا قريبًا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور هاني عياش، الاستاذ بجامعة نيويورك الطبية، إنه يوجد عدم عدالة في توزيع الفاكسين في بعض البلاد، حيث أنها استقصرت الفاكسينات، فبدأت تلك البلاد في قلة اعداد الاصابة بفيروس كورونا، كاشفا أن أمريكا وانجلترا بدأت أن تشهد قلة في أعداد الاصابة.

وأضاف "الاستاذ بجامعة نيويورك الطبية"، عبر زوم في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن بدأ معدلات الاصابة ومعدلات المستشفيات في قلة خلال الفترة الاخيرة، ومن ثم بدأت مرة أخري في زيادة الأعداد، كاشفا أن فيروس كورونا لا تتكون من موجة واحدة أو ثانية أو ثالثة فقط، ولكن كلما فتحت البلاد كلما زادت فيها الفيروس.

وأشار، إلى أن عند تكرار موجات كورونا في بلد معينة فيزداد التحور في هذه البلد، فيوجد كلا من التحور الانجليزي والتحور الجنوب افريقي، والتحور البرازيلي، فيكون تلك التحورات من اكثر وأخطر التحورات التى توجد بالعالم، مكملا أن قريبًا سيكون هناك لقاح في شكل أقراص لمواجهة كورونا.

وتابع الأستاذ بجامعة نيويورك الطبية أنه بالتزامن مع إعطاء اللقاح للأطباء ستأتي فئة كبار السن لأنهم أكثر عرضة للمرض والوفاة مؤكدا أنه على شهر أبريل ومايو كحد أقصى سيتم تطعيم الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.

وأشار عياش إلى أنه على نهاية هذا العام سيكون هناك 50 مليون جرعة من لقاح فايزر إضافة إلى أنه سيكون هناك 100 مليون جرعة من لقاح موديرنا.