الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بحجم أصغر.. أول نماذج مصورة لشكل نوتش هواتف iPhone 13 القادمة

أول نماذج مصورة لشكل
أول نماذج مصورة لشكل نوتش هواتف iPhone 13

كشفت تسريبات مصورة، أول نموذج ثلاثي الأبعاد  لشكل هواتف iPhone 13 القادمة من شركة Apple الأمريكية، والذى يظهر نوتش أو ثقب لكاميرا السيلفي فى أعلى الشاشة بحجم أصغر كثيرا من هواتف آيفون  iPhone 12 ، مع تقليص كبير لحجم مستشعر كاميرا TrueDepth  . 


وبحسب موقع AppleInsider فإن صور النمذج التى تم تسريبها لهواتف iPhone 13 تقدم نموذج بالحجم الطبيعي الجديد لهواتف iPhone 2021 المنتظر على نطاق واسع تلميحًا لما يمكن توقعه من وصوله، وهو أمر كان ينتظره العديد من المستخدمين بشدة. 

إقرأ أيضا :   تسريبات تكشف لونا جديدا فى هواتف iPhone 13 Pro بميزات مختلفة.. صور
 

Dummy 3D-printed 'iPhone 13' shows smaller notch and shifted speaker |  AppleInsider
هواتف iPhone 13 مع نوتش أصغر 


وتقلص حجم النوتش فى أعلى شاشة هواتف iPhone 13 من 5.3 مم إلى 34.83 مم ، كما أنه سيكون أضيق، كما ستحتوي على كاميرا بزاوية عريضة f / 1.5 في طراز Pro Max  . 

Mock-up shows 5.5-inch 'iPhone 13' prototype with no notch and USB-C port


وستأتي هواتف iPhone 13 بكاميرا من نوع TrueDepth التى ستتيح لشركة آبل التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجما من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم أى ما يعادل 0.01 بوصة، إضافة إلى معدل تحديث الشاشة 120 هرتز فى الثانية، وهو أمر تم انتظاره من قبل الكثيرين حتى فى هواتف iPhone 12 والتى صدرت بمعدل تحدث 60 هرتز فى الثانية.    

iPhone 13 front panel leak - uses a smaller notch and earpiece at the top -

كما ستصدر  هواتف iPhone 13 لأول مرة بسعة تخزين كبيرة، والتى كان يفتقد إليها عدد كبير من المستخدمين، وكشفت التقارير أن هواتف  iPhone 13 Pro ستأتى بسعة تخزين كبيرة للمساحة الداخلية تصل إلى 1 تيرا بايت، كما وستتخلى الهواتف عن سعة التخزين التى كان سببا في غضب الكثير من المستخدمين، وهى سعة 64 جيجا بايت للمساحة الداخلية، التى جاءت فى هاتفى iPhone 12 mini وiPhone 12.