الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد أبو العينين: حصة مصر من مياه النيل تاريخية وحقها لابد من الحفاظ عليها

محمد أبو العينين: حصة مصر من مياه النيل تاريخية ولن نتنازل

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين

قالت الإعلامية عزة مصطفي، إن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، طالب سفراء دول الاتحاد الاوروبى بتوصيل الصوت المصرى لبلادهم وأن مصر لا تتعدى على حقوق أحد وإنما عندما يتعدى على حقوقها يكون لها رد فعل سريع.

ويجب التدخل فى قضية سد النهضة وتوقف المساعى الإثيوبية حتى نتجنب أحداثا خطرة على المنطقة، خاصة وأن مصر وعلى لسان قادتها لن تسمح بالتنازل عن نقطة مياه من مياه النيل.


وأضافت خلال تقديمها برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن أبو العينين خلال إجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم أكد أن حصة مصر من مياه النيل تاريخية وحقها لابد من الحفاظ عليه، فى ظل أن مصر ليست ضد تنمية إثيوبيا وإنشاء تنمية فى مجال الكهرباء بل وسنشارك أيضا فى تلك التنمية بالخبرات وغيرها بشرط التعدى على حقوقنا مرفوض.

وطالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بضرورة تدخل المجتمع الدولى ويكون له دور واضح وصريح وإلا سيكون هناك رد فعل من مصر لأنه لن يتم التنازل عن نقطة مياه وذلك على لسان قادة مصر.

وتابع  النائب قائلا :" لابد من تفادى ما يمكن أن يحدث لما له خطورة على المنطقة بأكملها قبل فوات الأوان.

وأكد اننا كمصريين لن نسمح بالملء الثانى لسد النهضة، وأن الشعب المصرى على استعداد لفداء مياه النيل بروحه، لذا لابد من تدارك المجتمع الدولى لخطورة الموقف.