الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخارجية الأمريكية تعلن استئناف المساعدات الاقتصادية للشعب الفلسطيني

مساعدات أمريكية
مساعدات أمريكية

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، استئناف المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وقال البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية إن إدارة جو بايدن بالتعاون مع الكونجرس تستعد لإستئناف  المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات تشمل تقديم 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، و 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بالإضافة إلى 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأضافت أنه سيتم استئناف برامج المساعدة الأمنية الحيوية. كما سيتم تقديم جميع المساعدة بما يتفق مع قانون الولايات المتحدة. وتشمل المساعدة الاقتصادية دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار جائحة كورونا، ودعم الأسر المحتاجة للحصول على الاحتياجات الإنسانية الأساسية، مثل الغذاء والمياه النظيفة، ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني.

كما سيكون جزء من هذا التمويل لدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية، حيث تواصل تقديم العلاجات الضرورية والمنقذة للحياة للفلسطينيين، ويأتي هذا التمويل بالإضافة إلى 15 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لمواجهة جائحة كورونا، وانعدام الأمن الغذائي التي أعلنت عنها الولايات المتحدة في مارس الماضي.