الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة تؤكد.. التعرض للمبيدات يصيب بأورام في الجهاز العصبي

اضرار المبيدات على
اضرار المبيدات على الاطفال

تضيف دراسة جديدة أن المبيدات الحشرية تضر بصحة الأطفال وصحة الجهاز العصبي، ووجدت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Environmental Research الأسبوع الماضي ، أن الأطفال كانوا أكثر عرضة للإصابة بأورام الجهاز العصبي المركزي (CNS) إذا كانت أمهاتهم قد تعرضت للكثير من المبيدات مما يؤثر على الجهاز العصبي للطفل.

وأوضحت الدراسة أن  حالات بعض أنواع السرطان لدى الأطفال أقل سن السادسة، وركزوا على الأمهات اللائي يعشن في المناطق الريفية وأنجبن بين عامي 1998 و 2011 لتحديد 667 حالة من أورام الجهاز العصبي المركزي في مرحلة الطفولة.

وأحد الآثار المهمة لهذه الدراسة هو أن الأمهات لم يكن مضطرات للعمل بشكل مباشر في الزراعة حتى يواجه أطفالهن تعرضًا خطيرًا.

بالإضافة إلى الآثار الصحية السلبية للمبيدات على العاملين ، هناك أعداد كبيرة من النساء الحوامل والأطفال الصغار الذين يعيشون بجوار الحقول المعالجة والذين قد يتعرضون لتأثيرات صحية ضارة أيضًا.

وجد الباحثون أن بعض المواد الكيميائية التي قاموا بدراستها زادت من خطر الإصابة بالأورام في الجهاز العصبي بما يصل إلى 2.5 مرة بشكل عام ، أدى التعرض لمبيدات الآفات وأدى إلى زيادة خطر الإصابة بالورم.