الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قناة السويس تسعتد لاستقبال الكراكة مهاب مميش

صدى البلد

 

تصل الكراكة " مهاب مميش "، اكبر كراكات الشرق الاوسط، غدا الجمعة، المجري الملاحي لقناة السويس، حيث بدأت رحلتها، قبل ايام، من ميناء روتردام، محملة لأول مرة على متن سفينة شحن شبه مغمورة.

كشفت مصادر ملاحية، في تصريحات خاصة، ان الكراكة مهاب مميش محملة على متن سفينة الشحن  XIANG” “RUI Kou، قادمة من ميناء روتردام بهولندا ومتجهة الي ميناء بورسعيد، وذلك بعد الإنتهاء من تصنيعها في شركة IHC الهولندية لصالح هيئة قناة السويس.

من جهتها اعلنت شركة IHC الهولندية، قيامها بتسليم  كراكة الشفط القاطع (CSD) مهاب مميش إلى هيئة قناة السويس، الخميس الموافق 18 مارس، لتبدا رحلتها البحرية، متجهة الي قناة السويس.
اوضحت مصادر ملاحية، ان الكراكة مهاب مميش،  جاهزة الآن لأداء مهامها الرسمية بعد الانتهاء بنجاح من اختبارات التكليف على الساحل الهولندي وهرينجفليت.
وعن امكانيات الكراكة الاكبر بالشرق الاوسط، والتي تحمل اسم البطل مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار رئيس الجمهورية لمشروعات منطقة القناة التنموية، قالت المصادر،  تمتلك هيئة قناة السويس الآن واحدة من أقوى الحفارات في العالم،  من خلال تسليم محرك CSD الصخري للخدمة الشاقة 29190 كيلو وات.
موضحة، يبلغ اجمالي طولها 147.4 مترًا وإجمالي طاقة قاطعة مثبتة تبلغ 4800 كيلو وات ، يمكن لـ MOHAB MAMEESH الجرف حتى عمق 35 مترًا، كما ان هناك  مرافق إقامة على متن الطائرة يمكن أن تستوعب أكثر من 70 شخصًا.

سيتم نشر MOHAB MAMEESH بشكل أساسي للحفاظ على منطقة مستوى سطح البحر الاصطناعية التي تربط البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر وتحسينها، نظرًا لأن السفينة مصممة بالتعاون الوثيق مع هيئة قناة السويس ، فإن لديها القدرة على العمل بفعالية في الظروف القاسية في المنطقة.

من جهته قال الفريق أسامة ربيع: "كنا واثقين منذ بداية المشروع من أن Royal IHC كانت الشريك المناسب لهذه المهمة الهامة".
مضيفا: ان " مهاب مميش" مثير للإعجاب حقًا والعديد من العاملين بهيئة قناة السويس متحمسون لرؤيته، مشيرا الي قيامه بعمليات مباشرة في أقرب وقت ممكن، متوقعا تحقيق نتائج مذهلة مع هذه التقنية الحديثة من CSD لسنوات عديدة قادمة ".

ويضيف Gerben Eggink ، الرئيس التنفيذي لشركة Royal IHC: "أود أن أعيد تأكيد المشاعر التي حملناها في بداية هذه الرحلة ، بأننا - وما زلنا - يشرفنا حقًا أن قناة السويس وضعت ثقتها في Royal IHC لمثل هذه السفينة المبتكرة".
مختتما: "لقد أدى قدر كبير من العمل الجاد والتفاني إلى هذه اللحظة، وسيشعر الكثير من البحارين والعملاء بالرضا العميق لرؤية النتيجة النهائية".
متمنيا  لمالكي وطاقم "مهاب مميش" الحظ السعيد والإبحار السلس".