الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير النقل لأستورجي بورشة قطارات الزقازيق: نفسي كل واحد يركز في شغله

وزير النقل
وزير النقل

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم محطة قطارات الزقازيق وورش قطارات الزقازيق للوقوف علي معدل التشغيل وإنجاز الأعمال داخل الورشة وحس العمال علي مواصلة العمل والإنتهاء من العربات .

 

وخلال الجولة توجه وزير النقل بسؤال لأحد العاملين داخل الورشة وتبين انه يعمل أستورجي وناقش الوزير معه العمل وأهم المعوقات والطلبات التي يحتاجون اليها لإنجاز المطلوب منهم وتفاجأ الوزير برد العامل حيث طلب من وزير النقل إمكانية إستغلال جوانب القطارات في الدعاية والإعلان..

ومن جانبه فقد طلب الفريق كامل الوزير من العامل ان يهتم بعمله فقط وان يترك الجوانب الأخري الي المختصين وفي حالة إتمام كل عامل عمله علي أكمل وجه سوف تنهض المنظومة وتتطور.

 

وقال الوزير مشكلتنا ان كل واحد بيذاكر في كراسة غيره ومتهم بها وترك عمله الأساسي وهذا سبب كبير من أسباب التأخر في تنفيذ المطلوب من الجميع.

 

كان الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفقدا محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية.

 

إنتقل وزير النقل ومحافظ الشرقية لتفقد محطة الزقازيق وحرصا على التوجه لمنافذ تقديم التذاكر للإطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لإستخدام القطار ، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكانية إسترجاع التذكرة المحجوزة سابقاً فأجاب بالرفض ، ليصدر الوزير تعليمات بقبول التذكرة تجنباً لبيعها في السوق السوداء وإبتزاز المواطنين ، وقال مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له .

 

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بأعمال التطوير التي، تشهدها المحافظة  لتطوير المزلقانات وخطوط  السكك الحديدية ، والعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي لتقليل الحوادث والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لراكبي القطار .

 

كما نوه المحافظ أنه جاري رفع كفاءة وازدواج طريق الزقازيق – أبو كبير بتكلفة 300 مليون جنيه كمرحلة أولي وكذلك ازدواج المسافة من فاقوس وحتي أبو كبير بطول 10 كم وبتكلفة  70 مليون جنية  ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر يونيه 2021 وذلك لتخفيف الضغط على الطرق الداخلية وتنشيط حركة التجارة والمساهمة في تحقيق اعلي معدلات الراحة والأمان لسائقي السيارات وكذلك سرعة وسهولة نقل الحاصلات الزراعية والبضائع من أماكن الإنتاج الي أماكن التوزيع لزيادة الناتج المحلي وتلبية احتياجات المواطنين.