الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

١٦ فريقًا يتنافس في نهائي البرنامج القومي للحاضنات برواق الأزهر بقنا

الدكتور محمد جلال
الدكتور محمد جلال فرغلي

أعلن الدكتور محمد جلال فرغلي، مدير الحاضنة، مستشار رئيس جامعة الأزهر للابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية؛ انطلاق احتفالية تخريج نهائي المعسكر التدريبي، اليوم السبت، لإعلان أسماء الفائزين المتأهلين للالتحاق بدورة الاحتضان الجديدة التي تتم بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال البرنامج القومي للحاضنات (انطلاق).

 

وأوضح فرغلي، أن الاحتفالية تقام برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،  وبحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي بأسيوط، إضافة إلى محافظ قنا. 


وأشار مستشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن هذه الدورة هي الدورة الثانية للحاضنة، والتي تقدم لها ١٢٠ فكرة تم تصفيتها من خلال عدة مراحل،  والتى يتنافس فيها ١٦ فريقًا يمثلون ١٦ مشروعًا مختلفًا وصلوا للمرحلة النهائية بعد أن تم تدريبهم من خلال معسكر تدريبي لمدة شهرين على جميع الموضوعات المهمة.

 

وأشار إلى أن هذه الموضوعات تضمنت  إعداد نموذج وخطة العمل، ودراسة الجدوى وتصميم وتطوير المنتج ودراسات التسويق والمبيعات والاستشارات القانونية لتكوين الشركات، وذلك من خلال فريق مدربين من المتخصصين بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبرنامج (انطلاق).

 

وأضاف، أن الفائزين سيحصلون على بطاقة الانضمام لبرنامج الاحتضان داخل الحاضنة، ودعم مالي وفني وتدريبي تصل قيمته إلى ٢٠٠ ألف جنيه لكل فريق، مقدم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الشريك الإستراتيجي والراعي الرسمي لحاضنة (رواق).