الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصر الأولى عالميا في تصدير الموالح

الزراعة تكشف أسباب نجاح البرتقال المصري في اقتحام السوق الياباني

صدى البلد

أعلن وزير الزراعة السيد القصير عن دخول أول شحنة برتقال إلى اليابان بنجاح بعد تنفيذ جميع طلبات الحجر الزراعي الياباني واستيفاء المواصفات الفنية اليابانية الشديدة، والتي تعتبر  الأصعب على مستوى العالم.


وقال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، إن مصر تحتل المكانة الأولى فى تصدير الموالح عالميًا بتصدير ما يقرب من 2 مليون طن من الموالح سنويًا إلى مختلف الدول، كما أنها الأولى عالميًا فى تصدير الفراولة والياسمين، والثالثة عالميًا فى تصدير البصل، والسادسة عالميًا فى تصدير البطاطس.


وأضاف "القرش"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن هناك اهتماما كبيرا بجودة المنتجات الزراعية المصرية، وهو ما ظهر فى الفواكه بالفترة الأخيرة، وترتب عليه  حدوث طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية فى التصدير بسبب مطابقة المواصفات لشروط الدول، منوهًا إلى أن تطوير المعامل لفحص المنتجات كان له دور مهم وجيد فى تصدير المنتجات الزراعية المصرية بجودة عالية.


وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن مصر تلتزم بجميع شروط الدول لتصدير المنتجات إليها، موضحًا أن الحاصلات المصرية الزراعية تغزو معظم دول العالم، خاصة دول شرق آسيا مثل اليابان والصين لأن لديهم اشتراطات عالية، وهذا إثبات وشهادة جودة على تقديم مصر لمنتج غذائى آمن.


وأشار إلى أن إجمالي صادرات مصر من البرتقال يصل إلى نحو 1.3 مليون طن خلال عام 2020، مؤكدا أن هناك طلبات متزايدة من كل دول العالم على المنتجات الزراعية المصرية نظرًا لجودتها العالية وتوافر جميع الاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة.