الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

8 تكريمات.. الأعمال الفائزة بجوائز البافتا في الليلة الأولى

جوائز البافتا
جوائز البافتا

أقامت الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، الليلة الأولى من حفل توزيع جوائز البافتا مساء أمس، واستضافته كلارا أمفو مذيعة راديو بي بي سي، التي خصصت بداية ظهورها على المسرح لتقديم تحية للأمير فيليب، دوق إدنبرة، الذي توفي يوم الجمعة عن عمر 99 عاما. 

حقق فيلم Ma Rainey's Black Bottom، المرشح لنيل جائزة الأوسكار، فوزا كبيرا في الليلة الافتتاحية لتوزيع جوائز البافتا السينمائية، بعدما حصل على اثنين من الأقنعة الذهبية بحسب موقع فاريتي. 

حصد فيلم Ma Rainey's Black Bottom، جائزتي أفضل تصميم أزياء، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وهو مرشح للمزيد من الجوائز الليلة في فئات التمثيل الرئيسية لأبطاله فيولا ديفيس، وتشادويك بوسمان، المرشحان للأوسكار عن نفس الفئة. 

قررت الأكاديمية البريطانية من قبل، إقامة النسخة 74 من حفل البافتا السنوي، يومي 10 و11 أبريل الجاي، في قاعة رويال الملكية بلندن، لتخفيف أعداد المشاركين في العرض وفقا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

ستعلن باقي جوائز البافتا في الليلة الثانية التي يستضيفها المذيعان إديث بومان وديرموت أوليري، وسيتم بثها عبر محطة بي بي سي1.

وسينضم إلى المذيعين مجموعة من النجوم من بريطانيا ولوس أنجلوس، افتراضيا، للإعلان عن 17 جائزة منها أفضل نجم صاعد التي يتم التصويت عليها من قبل الجمهور.

تم توزيع 8 جوائز في حفل الأمس، بدأت بتكريم الفيلم البريطاني ROCKS، المرشح لـ 7 جوائز بافتا، بالاشتراك مع Nomadland، الذي يتوقع الكثيرون أن يكون على موعد مع ليلة استثنائية لصناعه. 

نال الممثل والمنتج والمخرج الإنجليزي نويل كلارك، جائزة البافتا للمساهمة المتميزة في السينما لعام 2021، وحضر إلى قاعة رويال الملكية بنفسه  لتسلم الجائزة، وإلقاء خطاب حول مشواره الفني. 

وفيما يلي قائمة الأعمال الفائزة بجوائز البافتا في الليلة الأولى.

أفضل تصميم ملابس

 MA RAINEY’S BLACK BOTTOM

أفضل ماكياج وتصفيف شعر 

MA RAINEY’S BLACK BOTTOM

أفضل تصميم إنتاج 

MANK

أفضل صوت 

SOUND OF METAL

أفضل مؤثرات بصرية 

TENET

أفضل فيلم بريطاني قصير 

THE PRESENT

أفضل فيلم رسوم متحركة بريطاني قصير

THE OWL AND THE PUSSYCAT