الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ريجينا كينج وبراد بيت أبرز مقدمي حفل الأوسكار 2021

صدى البلد

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، قبل أيام من الحفل السنوي في نسخته الـ 93، قائمة النجوم المشاركين في تمرير التكريمات إلى الفائزين بحسب موقع indieWIRE.

حفل الأوسكار الذي يقام يوم 25 أبريل المقبل، سيكون من تقديم قائمة طويلة من النجوم أبرزهم الحاصلين على جوائز العام الماضي، براد بيت، خواكين فينيكس، رينيه زيلويجر، لورا ديرن، وفقا لتقاليد العام الماضي. 

تضم القائمة أيضا أسماء كبيرة في هوليوود منها ريجينا كينج، هاريسون فورد، برايان كرانستون، ريز ويذرسبون، ريتا مورينو، مارلي ماتلن، أنجيلا باسيت، هالي بيري، ومن المتوقع إضافة المزيد من الأسماء خلال الأيام المقبلة.

يقام حفل الأوسكار في مسرح دولبي بلوس أنجلوس مثل كل عام، وسيتم بثه على الهواء مباشرة في أكثر من 225 دولة حول العالم. 

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور، القوائم النهائية لترشيحات جوائز الأوسكار 2021، قبل حوالي شهر من الحفل السنوي في نسخته الـ93، المقرر إقامته يوم 26 أبريل المقبل. 

تفاصيل حفل الأوسكار

وأسندت الأكاديمية مهمة إعلان قوائم الترشيحات الـ 23، إلى الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا، وزوجها المغني نيك جوناس، في بث مباشر على الهواء، عبر منصات الأوسكار المختلفة على فيسبوك وتويتر ويوتيوب، والموقع الرسمي.

ودخل الممثل البريطاني "ريز أحمد" التاريخ ليصبح أول مسلم يُرشح لجائزة الأوسكار عن دوره في الفيلم الناجح "Sound of Metal"، والذي حصل على تقييمات رائعة.

وتنافس كل من كلوي تشاو وإيميرالد فينيل على جائزة أفضل إخراج في حفل الأوسكار المقرر إقامته يوم 26 أبريل المقبل، وحظوظ تشاو مخرجة فيلم Nomadland  الأقرب لحصد هذا التكريم.

واضطرت الأكاديمية لتأجيل موعد حفل الأوسكار في نسخته الـ 92 من فبراير إلى صباح 26 أبريل المقبل، للوقوف على آخر أوضاع جائحة كورونا، ومعرفة قدر المتاح من تفاصيل في ظل الحفاظ على صحة النجوم وضيوف الحدث السنوي الأهم في تاريخ السينما العالمية.

وألغت الأكاديمية الحفلات التي كانت تقام عقب انتهاء الأوسكار لإبهاج الفائزين، وأسندت مهمة إنتاج حفل لا ينسى لثلاثة منتجين لتقديم الأفلام الرائعة المرشحة هذا العام بطريقة لا تنسى.