الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في الأسبوع الأول من رمضان .. هندسة القاهرة تكشف طبيعة الدراسة وحضور الطلاب بالكلية

هندسة القاهرة - صورة
هندسة القاهرة - صورة أرشيفية

 

قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة ، إن العملية الدراسية تسير بشكل طبيعي دون رصد أي مشكلات أو عقبات .

وأوضح خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن الكلية تسير وفقا للخطة التي وضعتها خلال شهر رمضان ، لافتا إلى أنه يتم طرح العديد من البرامج التي لا تحتاج إلى حضور داخل الكلية "أونلاين" من خلال منصة "بلاك بورد" الخاصة بالكلية والتي أطلقتها الجامعة .

 

اقرأ أيضا : 

وأضاف "عبد الفتاح" إنه بالنسبة لباقي البرامج الدراسية الخاصة بالأجزاء العملية والتي تحتاج إلى ممارسة من جانب الطالب ، فإنه يتم إجراؤها حضوريا داخل المعامل الخاصة بالكلية ، وفقا للإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة ، مع تقسيم طلاب كل فرقة على مجموعات ، وحضور كل مجموعة بمقر الكلية وفقا للأيام المخصصة لها .

وكان عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة قد أوضح ، إنه يتم تقليل ساعات المحاضرات ، لتكون ساعة واحدة فقط ، كما أن الكلية تعمل على تقليل وقت تواجد الطلاب بالكلية ، مراعاة لمواعيد شهر رمضان .

كما وجه المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي ، مراعاة للتباعد الاجتماعي ، بحيث لا يزيد حضور طلاب الكليات النظرية عن يومين في الأسبوع بمقر الكلية  وطلاب الكليات العملية من 3 إلى 4 أيام .