الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائبة بالشيوخ: إدراج الحضانات ضمن المشروعات المتوسطة يدعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية

النائبة رشا إسحق،
النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ

ثمنت النائبة، رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، توجيهات القيادة السياسية بإدراج الحضانات ضمن المشروعات الصغيرة و المتوسطة والمتناهية الصغر، مشيرة إلى أن الهدف الأسمى من هذا التوجيه ، يتمثل فى ترسيخ المباديء والمثل العليا، لمؤسسات الرعاية الإجتماعية، للأطفال والشباب‘ ومساندتهم في بناء الشخصية و تطويرها، وهذا المبدأ يتوافق مع ما ينادى به الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لبناء جمهورية جديدة.

 

وأوضحت" إسحق" فى تسريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن إدراج الحضانات ضمن المشروعات المتوسطة، بمثابة خطوة جادة لمتابعة نشاطها اولا بأول، فضلا عن إمدادها بحوفز ومزايا ضريبية غير مسبوقة، ستسهم بشكل أو باخر في ضمان توصيل المرافق العامة، الخاصة بتدريب العاملين، بما يتسق و أهداف القانون.

 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ بأن الرئيس السيسي، وجه أيضا بمنح كافة الحضانات، ومؤسسات الرعاية الغير مرخصة، تراخيص مؤقتة، لحين توفيق اوضاعها، مؤكدة أن وجود حضانات، ومؤسسات رعاية مرخصة، ومراقبة من قبل أجهزة الدولة ، وكافة الوزارات المعنية، من شأنها أن تبعث برسالة طمأنة في قلوب جمييع أولياء الأمور، والإطمئنان على مستقبل أبنائهم ،و أنهم يعيشون في بيئة علمية أمنة ،معقبة:" ترخيص الحضانات، وإدراجها ضمن المشروعات الصغيرة، يجعل الأم متفرغة لممارسة ،ومزاولة أعمالها الخاصة  بكل حرية ".

 

 

جدير بالذكر أن جتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية لتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول "متابعة نشاط مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومنظومة حضانات الأطفال، وكذلك النشاط الخيري لصندوق تحيا مصر".

 

ووجه الرئيس السيسي بإدراج حضانات الأطفال ضمن الأنشطة التي تتمتع بمزايا قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.