الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أعراض الإصابة بفيروس كورونا للمرة الثالثة

بعد إصابة أسامة منير بها للمرة الثالثة آثار كورونا داخل الجسم حال الإصابة بها أكثر من مرة

أسامة منير
أسامة منير

 أعلن الإعلامي أسامة منير إصابته بفيروس كورونا، للمرة الثالثة خلال الفترة الماضية، وذلك على حسابه بموقع فيسبوك.

وكتب أسامة منير عبر حسابه قائلا: "الحمد لله علي كل حال ومن أجل كل حال وفي كل حال، إيجابي كورونا للمرة الثالثة". 
 

ففى إطار هذا السياق كيف تؤثر كورونا على الجسم للمرة الثالثة
 

وفقًا لدراسة أجريت في مستشفى Universitario La Paz الإسباني في مدريد ، يمكن اكتشاف علامات التحذير من COVID-19 على لسان المريض ويديه وقدميه. ووجد البحث الذي أُجري على 666 مريضًا مصابًا بالفيروس في مستشفى IFEMA الميداني بمدريد أن واحدًا من كل أربعة مرضى يشكو من تورم اللسان وحرقان في راحة اليد واحمرار في باطن القدمين.
 

تورم اللسان

تورم اللسان 

أبلغ مرضى COVID الذين تم تقييمهم في إطار الدراسة عن إصابة خطيرة داخل الفم ، مما أدى إلى تكوين بقع بيضاء والتهاب. وقد أطلق العديد من العلماء والمهنيين الطبيين على هذه الحالة النادرة اسم "لسان COVID" وقد ارتبطت بفقدان حاسة التذوق - وهو عرض شائع آخر لـ COVID-19.
 

إحساس بالحرقان والاحمرار على راحتي وباطن القدمين

تورم اللسان

بصرف النظر عن اللسان المتورم ، اشتكى حوالي 15 في المائة من المرضى من الشعور بالحرقان والاحمرار في راحة اليد وباطن القدمين ، يليه ظهور بقع صغيرة في نفس المناطق.

وفقًا للدكتورة ألمودينا نونو-غونزاليس ، الباحثة الرئيسية للدراسة ، في مقابلة ، "أظهر ما يقرب من نصف المرضى الذين يعانون من Covid ‐ 19 الخفيفة إلى المعتدلة التي تم إدخالها إلى مستشفى ميداني خلال فترة أسبوعين نتائج جلدية مخاطية . "

التهاب الحلق

إلى جانب ذلك ، أضافت نونو جونزاليس بالقول إن تجويف الفم كان أيضًا سببًا للقلق لدى العديد من المرضى ويحتاج إلى فحص خاص من وقت لآخر.

مصدر المعلومات موقع m.timesofind