الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لطلاب جامعة عين شمس..

"خطوة بخطوة" تسجيل مقررات كلية الزراعة.. مواعيد بدء الإرشاد الأكاديمي بـ الآداب.. وإعلان نتائج ماجستير ودكتوراه يناير 2021 في التربية

طلاب جامعات
طلاب جامعات
  • خطوة بخطوة.. تسجيل المقررات لطلاب جامعة عين شمس
  •  مواعيد بدء الإرشاد الأكاديمي بكلية الآداب  
  • إعلان نتائج ماجستير ودكتوراه يناير 2021 بـ"التربية" 

 

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إنه يمكن لطلاب الجامعة الدخول على موقع الخاص بالتعليم الإلكتروني eg.edu.asu.ums://https لتسجيل المقررات طبقاً لما هو مدون باستمارة التسجيل المعتمدة من المرشد الأكاديمي، وما تم من تعديل فى الحذف والإضافة إن وُجد وذلك حتى الأحد 25/4/2021 .

 

وأكد "جلال"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه سوف تصل رسالة على الحساب الخاص بالطالب تفيد بما تم قبوله من المقررات المسجلة طبقاً لقواعد ولوائح الكلية وذلك لمن قام بسداد المصروفات.

 

وأشار إلى أن الطالب يقوم بالدخول على الموقع عبر الحساب الخاص به والذى قام باستخدامه فى دفع  المصروفات، ويجب التأكد من تفعيله، وفى حالة وجود مشكلة فى الدخول للموقع تتم تعبئة الفور المرفق لإعادة ضبط كلمة المرور أو التوجه إلى شئون الطالب. 
 

وأوضح عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن الكلية استعدت للفصل الدراسي الثاني 2020_2021، بحزمة من الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أنه تم إعلان جداول محاضرات الترم الثاني ورفع المحاضرات إلكترونيًا.

 

وأشار عميد زراعة جامعة عين شمس، إلى سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب سيحضرون ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.

 

كما أكد الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية استعدت لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020 /2021 ، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ومن المقرر إعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن.

 

وشدد "مرتضى"، على ضرورة تكاتف الجهود؛ لتطبيق أقصى درجات الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، مؤكدًا ضرورة استقبال الطلاب يوميا بالكواشف الحرارية لقياس درجة الحرارة، والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، ومنع تواجد الطلاب في ساحات الكلية بدون داع، وتطهير وتعقيم جميع القاعات الدراسية والطرقات والمكاتب الإدارية وتوفير أدوات التعقيم ودسبنسر الكحول بالطرقات والتعقيم والتنظيف الدورى لدورات المياه.

 

 وأشار إلى بدء الإرشاد الأكاديمي بأقسام الكلية التي أعلنت نتائجها حتي يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021، منوها بأنه لن يسمح بتسجيل الإرشاد الأكاديمي سوى للطلبة الذين قاموا بتسديد المصروفات.

 

وأوضح أنه عقب انتهاء المدة المقررة لتسجيل الإرشاد سيتم تعامل الطلبة مع شئون الطلاب ولمدة أسبوع فقط من الأربعاء 5 مايو 2021 وحتى الأربعاء 12 مايو 2021 وعقب هذا التاريخ يغلق تسجيل الإرشاد الأكاديمي.

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية تربية جامعة عين شمس، إنه جارٍ إعلان نتيجة ماجستير ودكتوراه دور يناير 2021.

 

وتابع أنه تم رفع جميع المقررات على نظام إدارة محتوى التعليم الإلكتروني الخاص بالكلية تسهيلا للطالب للحصول علي جميع المقررات من دون معوقات.

 

وكان الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، قرر أن المحاضرات والمعامل ليسانس، بكالوريوس والدراسات عليا ستعقد بنظام التعليم بُعد أو التعليم أونلاين.

 

وبدأ تنفيذ هذا القرار من يوم السبت الموافق 10 أبريل وحتى الخميس 20 مايو على أن تستأنف المحاضرات والمعامل بالتبادل كالمعتاد بعد هذا التاريخ.

 

وكان هذا القرار بعد الاطلاع على قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة المتعلقة بإدارة أزمة فيروس كورونا تحسبًا لأي زيادة محتملة في نسبة الإصابات أثناء الموجة الثالثة.

 

خطوات تنفيذية ملحقة للقرار

 

إلحاقا بالقرار السابق لعميد الكلية رقم ١٥ بتاريخ ٧/ ٤/ ٢٠٢١ بشأن عقد المحاضرات بنظام التعليم عن بعد؛ يراعى الخطوات التنفيذية التالية:


١) الالتزام التام بحصر نسب الحضور والغياب وفقا للنسب المتبعة بقرار المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بقواعد العمل بنظام التعليم الهجين.


٢) يراعى ألا تقل نسبة الحضور المباشر إلى الحضور عن بعد عن ٥٠% في نهاية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بأي حال من الأحوال.


٣) تأجيل الدروس العملية التي لا يمكن إتمامها أون لاين (من خلال العروض العلمية أو الصور الفوتوغرافية أو الفيديو).. إلى الأسابيع التالية للفترة المذكورة بالقرار.