الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة الجلالة: نتطلع لاستكمال تنفيذ مركز تعليم اللغة اليابانية

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة الأهلية الدولية، وهيروشيما اليابانية، بحضور ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة بمقر الوزارة.


ومن جانبه أكد أشرف حيدر رئيس جامعة الجلالة أن هذه الاتفاقية هى نتاج عمل وجهد كبير من الطرفين، وتسعى للاستفادة من الخبرة اليابانية فى تقديم برامج دراسية حديثة ومتميزة، خاصة أن جامعة الجلالة تمثل واحدة من منظومة الجامعات الدولية التى تحرص على تقديم خدمة تعليمية بجودة لا تقل عن مثيلاتها فى دول العالم.


واضاف "حيدر" أن الاتفاقية تمثل نقطة تحول فى أداء العملية التعليمية داخل الجامعة، باستضافة الأساتذة والخبراء اليابانين للتدريس سواء بالحضور أو بنظام التعليم عن بعد، مضيفاً تطلع الجامعة لاستكمال تنفيذ مركز تعليم اللغة اليابانية، وعقد مزيد من اتفاقيات التعاون الثقافى والعلمى، وتبادل الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس بين الطرفين.


و كان قد قال قال الدكتور طارق أبو المعاطى نائب رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إن الجامعات الأهلية تعد جميعها منظومة واحدة منها الجلالة وجامعة الملك سلمان والمنصورة الجديدة، مشيرأ إلى أن الجميع يعمل بنفس الفكر واللوائح حيث أنه متشابهة بشكل كبير فكل جامعة تتميز ببعض البرامج الخاصة بها، مشيرا إلى انه ضمن الشروط الموجودة في قرار رئيس الجمهورية للإنشاء بعمل هذه الجامعات توأمة مع جامعات أجنبية ذات قيمة عالية.


وأضاف "أبو المعاطي"، لموقع "صدى البلد" ، أن جميع الطلاب واولياء الأمور يبحثون عن ما يقدم تعليم جيد متطور يرقى إلى المستوى العالمي ولكن داخل مصر وبمصروفات مناسبة وخاصة أن هذه الجامعات لا تهدف للربح فجميع هذه المصروفات تعود لتضخ مرة أخرى في الجامعة لذا ذلك كان السبب الرئيسي لوجود إقبال من العام الأول لها.


وأشار إلى أن من خلال مشاركة الجامعة في الملتقيات التعليمية والمؤتمرات فيكون هناك إقبالا كبيرا من الطلاب للتعرف عليها وسيتم فتح برامج أكثر بالعام الدراسي الجديد ومنها برامج دولية كما أن السكن الجامعي سيزيد من استيعاب الطلاب المغتربين وسيكون هناك تطور ملحوظ مع بداية كل فصل دراسي وليس كل عام.

 


ونصت الاتفاقية التى تستمر لمدة 5 سنوات على قيام جامعة هيروشيما بإرسال 15 عضو هيئة تدريس إلى جامعة الجلالة بواقع 5 أساتذة فى كل من المجالات الآتية: "الهندسة، طب الأسنان، التعليم" للعمل بجامعة الجلالة، وأن يتولى "العمداء الفنيين" للكليات والذين تقوم جامعة هيروشيما باختيارهم بمهمة تقييم محتوى البرامج التعليمية التى تقدمها الجامعة، وكذلك تقديم المشورة الفنية لجامعة الجلالة فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

 

كما تنص الاتفاقية أيضًا على التعاون بين الطرفين فى تأسيس برامج تعليمية ذات مواصفات عالمية فى مجالات طب الأسنان، والهندسة، والتعليم، بالإضافة إلى تقديم درجات علمية مزدوجة فيها.


-