الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط شخصين نصبا على آخر بزعم تمليكه قطع أراضٍ لاستصلاحها

صدى البلد

تواصل أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم النصب والاحتيال، وذلك استمراراً لجهود أجهزة الوزارة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بقيام شخصين بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تمليكه قطع أراضٍ لاستصلاحها، ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها.  


وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الإستثمار والتنمية الزراعية "له معلومات جنائية" وآخر – مقيمين بمحافظة الغربية، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى تملك قطع الأراضى لاستصلاحها، متخذين من الشركة الخاصة بالمتهم الأول، والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية مقراً لممارسة نشاطهما المؤثم واستقطاب ضحاياهما وإيهامهم بملكية الشركة لقطع أراضٍ بمساحات مختلفة بمحافظتى (مطروح – الجيزة ) على خلاف الحقيقة.

 

وتمكنا من خلال ذلك من الاستيلاء من الشاكى على مبالغ مالية بزعم تمليك قطع أراضٍ بمحافظة الجيزة، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها، وأشارت التحريات إلى أن المتهم الأول محبوس حالياً بقسم شرطة أول طنطا على ذمة إحدى القضايا "تزوير".


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.