الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على آخر أسعار السمك والجمبري في شهر رمضان | فيديو

صدى البلد

رصدت عدسة “صدى البلد” بالبث المباشر، آخر أسعار السمك بأحد أسواق القناطر الخيرية، وإقبال المواطنين على الشراء خلال شهر رمضان الكريم، ودخول أعياد ومناسبات الربيع.


وقال محمود حامد، أحد البائعين بمحل سمك، إن الأسعار تشهد ارتفاعاً طفيفاً بسبب المناسبات والأعياد، ولكنها لا تمثل ارتفاعا كبيرا، حيث تتراوح الزيادة بين ٣  و٥ جنيهات في سعر الكيلو، وسط إقبال كبير على الشراء من قبل المواطنين.


وأضاف أن سعر الجمبري يتراوح بين ١٣٠ و٢٢٠ جنيها للكيلو، وكيلو السبيط يصل إلى ١٥٠ جنيها، وسعر السمك البوري يبدأ من ٧٠ جنيها للكيلو، والبلطي يسجل سعر الكيلو منه ٣٠ جنيها، وسعر سمك التونة ٥٠ جنيها للكيلو.


وتشهد السوق إقبالا على شراء الأسماك من المحلات، وطهيها وإعدادها بالطرق المختلفة سواء مشوية أو مقلية، ويعد سمك البلطي هو الأكثر طلباً من قبل الزبائن، يليه سمك التونة والبوري والجمبري.


وتعد الأسماك هي السمة الأساسية على موائد المصريين في الأعياد ومناسبات الربيع وشم النسيم، رغم التحذيرات الشديدة المتكررة كل عام من خطورة تناول الأسماك المملحة من أطباق الفسيخ والرنجة، إلا أن المصريين لا يمتنعون نهائيا عن تناولها، ولكن ينصح بشرائها من أماكن موثوقة تتبع الإرشادات السليمة لصناعتها.