الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة أسوان توقع الكشف الطبي المجاني لـ 2651 مواطنا بأبو الريش والسد

جانب من فعاليات وأعمال
جانب من فعاليات وأعمال القافلة الطبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان ، قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين داخل قرية أبو الريش قبلي والسد الغالية شرق بمدينة أسوان حيث استمرت أعمالها لمدة يومين بكل قرية، ونجحت فى إجراء الكشف الطبي المجانى على 2651 مواطنا ومواطنة.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي حيث يأتى تنظيم تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 

واقرأ أيضًا :

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وكان قد قام المكتب التنفيذى للجالية السودانية بأسوان بتوزيع نحو 165 كرتونة على أبناء الجالية فى عدد من قرى ومراكز أسوان بمناسبة شهر رمضان المعظم وذلك تحت رعاية كمال محمود حسين رئيس الجالية بالإنابة بمحافظة أسوان.

ومن جانبها صرحت أم النصر عبد الرحيم الحاج، الأمين العام للمكتب التنفيذى للجالية بأنه تم توزيع هذه الكراتين الرمضانية على المستحقين من ذوى الدخل المحدود من السودانيين بهدف رفع العب عنهم خلال الشهر الكريم .

وأشارت فى بيان صحفى إلى أن هذه الكراتين تبرع بها أهل الخير من التجار السودانيين بمركز دراو و بالإضافة أيضا إلى تبرعات من المصريين فى مدينتى دراو أسوان ، وتتطلع الجالية إلى زيادة عدد الكراتين الرمضانية خلال الأيام المقبلة.

محافظ أسوان يهنئ الرئيس بعيد تحرير سيناء

وكان قد بعث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـتاسعة والثلاثين لتحرير سيناء .

وأكد اللواء أشرف عطية في برقيته بأنه بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة أسوان والقيادات التنفيذية والبرلمانية والسياسية يسعدنى أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير سيناء الغالية وعودة آخر شبر من أراضيها لحضن الوطن في يوم مجيد خالد حيث أنه سوف يظل في تاريخنا الوطني مبعث اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة ورجالها الأوفياء .

IMG-20210425-WA0131
IMG-20210425-WA0131