الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشعب الجمهوري: تلقي الرئيس للقاح كورونا رسالة بضرورة التسجيل والالتزام بالإجراءات الاحترازية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد حزب الشعب الجمهوري، بالخطوة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلقي لقاح مضاد لكورونا، موضحاً أن هذه الخطوة تتضمن رسالة للشعب المصري كله بضرورة التسجيل لتلقي اللقاح، المتاح لجميع المواطنين بالمجان، فضلاً عن ضرورة الالتزام الصارم بالاجراءات الاحترازية.

 

وأضاف الحزب، في بيانه الصحفي الصادر اليوم، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، تنذر بعواقب شديدة، وتتطلب مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على تلقي لقاح ضد كورونا، ولا سيما بعدما أعلنت وزارة الصحة أنه هناك زيادة في الإصابات والوفيات تصل إلى 17%، وهي نسبة كبيرة، تستوجب الحذر وتطبيق التباعد الاجتماعي.

يأتي حصول الرئيس السيسي ومدبولي على لقاح كورونا في ظل حرص القيادة السياسية للدولة على الصحة العامة للمواطنين ومواجهة هذا الوباء، وتأكيدا لسياسة الوقاية التي انتهجتها مصر منذ اليوم الأول للإعلان عن ظهور جائحة عالمية متمثلة في فيروس كورونا، وذلك من  خلال الإجراءات الاحترازية، واتباع البروتوكولات العالمية في العلاج.

 

وحث رئيس الوزراء المواطنين على الإسراع بالتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي لقاح كورونا في ظل ظهور موجات جديدة من جائحة كورونا. 

 

وأكد مدبولي تكليفات الرئيس السيسي بتوفير الكميات اللازمة من لقاح كورونا وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

 

في سياق متصل طمأن الدكتور أشرف عقبة أستاذ الباطنة والمناعة المواطنين بشأن لقاح كورونا مؤكدا أنها تقي من الإصابة مثلها مثل بقية اللقاحات التي تقي من شلل الأطفال والدرن وغيرهما. 

ودعا "عقبة" إلى عدم المبالغة في حجم الآثار الجانبية الناجمة عن تلقي لقاح كورونا، مؤكدًا أن فوائد التطعيم بـ لقاح كورونا أهم من أي مخاوف في ظل هذه الفترة العصيبة.