الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التموين: اليوم بدء صرف استعاضات شهر مايو لمنافذ صرف السلع التموينية

صدى البلد

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت اليوم ببدء صرف استعاضات أكثر من 30 ألف بقال تمويني و 6000 منفذ جميعتي لشهر مايو القادم.

 وأشار المصيلحي الي أن توجيهاته للشركة القابضة للصناعات الغذائية هي توفير كل احتياجات المواطن من السلع علي بطاقة الدعم بجودة عالية.

ولفت الي وجود 28 سلعة تصرف لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع الأخرى.

 وأكد المصيلحي، أنه أصدر توجيهات لمديريات التموين والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية علي كل منافذ الدعم ( المخابز – منافذ صرف السلع التموينية ) للتأكد من جودة المعروض وضمان وصول الدعم الي مستحقيه.

وأكد احمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي، أن التقرير أفاد بوصول نسب الصرف عن شهر إبريل الي 100% في شركتي  "العامة والمصرية".

 وأشار كمال الي أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، لشركتي الجملة هي توفير كل احتياجات المواطن من السلع علي بطاقة الدعم، وأضاف أن المواطن في شهر رمضان قد قام بصرف السلع التموينية مرتين، في أول الشهر الكريم وفي أخرة ، مؤكدا أن شركتي الجملة (العامة والمصرية ) يقومون يومياَ بصرف 3 طن ألاف / سكر، و 4 ألاف طن / زيت ، و 1000 ألف طن / ارز ومثلة مكرونة يومياً.