الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أطعمة تخفض مستويات التوتر ..تعرف عليها

التوتر
التوتر

يمكن أن يسبب كثرة التوتر العديد من المشاكل الصحية وبالتالي إليك الطرق اللازمة للتخلص   من مستويات التوتر لديك إليك أبرزها وفقا لموقع .healthshots

 

1. الخضروات الورقية 


تحتوي الخضروات الورقية  مثل اللفت والسبانخ والملفوف ، على حمض الفوليك الذي ينتج الدوبامين ، وهو مادة كيميائية تساعد في الحفاظ على هدوئك. أقوى معدن لتخفيف التوتر هو المغنيسيوم. تعتبر الخضروات الورقية مصدرًا غنيًا المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم!

2. سمك السلمون

سمك السلمون هو مصدر غني بالأوميجا 3 كما أن السلمون يحتوى على خصائص قد تساعد في مواجهة الآثار السلبية لهرمونات التوتر.

3. التوت الأزرق


يعتبر التوت الأزرق من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من التوتر. يحتوي  على فيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة المسؤولة عن تخفيف التوتر. 


4. الفستق


الفستق منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون ومرتفع بالألياف. كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية! يمكن أن يساعد تناول الفستق في تقليل التوتر الحاد عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. 

5. دقيق الشوفان


دقيق الشوفان يساعد على تدفق هرمون السيروتونين المهدئ! يمكن أن يؤدي إطلاق مادة السيروتونين الكيميائية في الدماغ إلى تحسين الحالة المزاجية. وفقًا لبعض الأبحاث ، تساعد الكربوهيدرات الدماغ على إنتاج السيروتونين. نظرًا لكونه من الكربوهيدرات المعقدة ، يتم هضم دقيق الشوفان ببطء ولا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. يساعد تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا على تقليل التوتر أيضًا.