الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعات المعرفة الدولية: الدراسة تسير وسط إجراءات احترازية مشددة.. ونجحنا في الاستمرار وفق منظومة التعليم الهجين

جامعات المعرفة
جامعات المعرفة

أكد الدكتور محمود علام ، رئيس جامعات المعرفة الدولية، أن الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني هو يومان بالأسبوع يتم خلالهما تناول الجزء العملي وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من ارتداء الماسك بالإضافة إلى تحديد أعداد الطلاب في القاعات والتعقيم المستمر وقياس درجات الحرارة، مؤكدا أنه لا بد من التأقلم مع ظروف جائحة كورونا والطلاب يساعدون على ذلك. 

وأضاف "علام" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن هناك جزءا كبيرا من الدراسة يعتمد على التعليم عن بُعد وفق منظومة التعليم الهجين ولكن لا يمكن وأن يتم الاعتماد عليه بشكل كامل خاصة وأن هناك كليات تعتمد على الجزء العملي بنسبة كبيرة لذا تحتاج للحضور بالمعامل واستخدام الأجهزة. 

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن القرارات الوزارية التي صدرت خلال الثلاثة أشهر الماضية، لبدء الدراسة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في عدد من الكليات بـ الجامعات الخاصة والأهلية. 

 

وصدرت القرارات الوزارية لبدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس في جامعات (الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة في الطور وشرم الشيخ ورأس سدر - العلمين الدولية – الجلالة - بدر – مصر للعلوم والتكنولوجيا - سفنكس – حورس – دراية)، كما صدرت قرارات وزارية لبدء الدراسة في مرحلة الدراسات العليا في جامعات (مصر للعلوم والتكنولوجيا – مصر الدولية – 6 أكتوبر – المستقبل – البريطانية في مصر – فاروس – النيل الأهلية)، بالإضافة إلى صدور القرار الجمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية باسم "الجامعات الأوروبية في مصر". 

 

وجاءت أسماء الكليات التي صدرت لها قرارات وزارية لبدء الدراسة بها بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا على النحو التالي: 

 

1- جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة: (الطب – الصيدلة – طب الأسنان – العمارة – علوم وهندسة الحاسبات – الصناعات التكنولوجية – الهندسة – السياحة والضيافة – الألسن واللغات التطبيقية – الفنون والتصميم – العلوم الإدارية – العلوم – الزراعات الصحراوية).

2- العلمين الدولية: (الصيدلة – الأعمال – الفنون والتصميم – الهندسة – الدراسات القانونية – علوم وهندسة الحاسبات). 

3- جامعة الجلالة: (الطب - الصيدلة – طب الأسنان – العلاج الطبيعي – التمريض – العلوم الأساسية المتقدمة - العلوم الإدارية – تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية - الفنون والتصميم – الإنتاج الإعلامي – علوم وهندسة الحاسبات). 

 

4- جامعة بدر: (تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية). 

5- جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: (التمريض - العلوم الصحية التطبيقية). 

6- جامعة سفنكس: (طب وجراحة الفم والأسنان – العلاج الطبيعي). 

7- جامعة حورس: (الطب البشري). 8- جامعة دراية: (إدارة الأعمال).