الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استبعاد 7 حكام من إدارة قمة الأهلي والزمالك.. تعرف عليهم

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

قررت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة استبعاد ٧ حكام ساحة وvar من إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

ويلتقى فريق الكرة الأول بالنادى الاهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك يوم الاثنين المقبل فى إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز على ملعب استاد القاهرة.

جاء على رأس قائمة السبعة حكام المستبعدين من إدارة قمة مايو الحكم الدولي جهاد جريشة بعد دخوله فى أزمة المكالمات مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي وتقديمه شكوى ضد الأخير فى اتحاد الكرة.

وتضمنت أسباب إقصاء جريشة من إدارة قمة مايو الجدل الكبير حول أداءه في مباراة الزمالك وبيراميدز التي أقيمت بينهما مؤخرا فى الدورى.

وخرج الحكم محمود البنا من قائمة الحكام المقرر إدارتهم قمة مايو بعدما أدار اللقاء الأول الذى جمع بين الأهلي والزمالك فى شهر أبريل الماضي.

كما تم استبعاد الحكم الدولي محمد معروف بعدما نال هجوما ضاريا من قبل النادي الأهلي وعدم احتسابه ركلة جزاء فى مباراة الأهلي التى خسرها أمام غزل المحلة بهدف أشرف سيد.

واستبعدت الجبلاية أيضا الحكم الدولي أحمد الغندور من إدارة مباراة القمة  وكذلك ثلاثى التحكيم محمد الصباحي وأحمد العدوى ومحمود عاشور من المشاركة ضمن طاقم حكام ال var بعد الهجوم الضاري الذى شنه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عليهم.

 
ويخضع طاقم حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لمسحة طبية، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، استعدادًا للقاء الذي ينطلق يوم 10 مايو الجاري في تمام التاسعة والنصف مساءً على ستاد القاهرة، ضمن لقاءات الأسبوع الـ21 ببطولة الدوري الممتاز.

واتفق مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، على ضرورة توافر بعض المعايير  في الحكم المنتظر تكليفه بإدارة مباراة القمة، وتتمثل في الحكم ذو الطبع الهادئ والذي لم يمر بحالة جدلية مع أي من طرفي المباراة، واستبعاد الحكم الذي دخل في أزمة مع أي ناد من الناديين أو لديه مشاكل تحكيمية، أو يوجد حالة من الجدل حوله خلال الفترة الماضية. 


وسيتم الإعلان عن الطاقم التحكيمي لمباراة القمة يومي 8 أو 9 مايو الجاري، بعد ظهور نتيجة المسحة التي سيخضع لها الحكام قبل موعد اللقاء بـ 72 ساعة.