الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في لقاءاته الجماهيرية..

بسبب زلاته اللفظية .. سكرتيرة البيت الأبيض: بايدن يأمر بتجنب الأسئلة المرتجلة

بايدن
بايدن

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي غالبًا ما يتعرض للسخرية بسبب زلاته اللفظية، أول مؤتمر صحفي منفرد له كرئيس للولايات المتحدة في أواخر مارس الماضي، حيث تحرك بعض المراقبين على الفور لانتقاد الحدث لكونه "منظمًا''.

وكشفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، في حديثها إلى ديفيد أكسلرود في برنامج البث الصوتي "Ax Files'' يوم الخميس، أن فريق الاتصالات الخاص بالرئيس الأمريكي أوصى بعدم تلقي أسئلة مرتجلة من المراسلين.

ووفقًا لبساكي، فإن بايدن يأخذ الأسئلة "كل يوم تقريبًا عندما يكون في الخارج أمام الصحافة".

واضافت “هذا ليس شيئًا نوصي به” 

وفي الواقع، في كثير من الأحيان نقول "لا تجيبوا على الأسئلة"، كما أشارت، لكنه سيفعل ما يريد فعله لأنه رئيس الولايات المتحدة.

وعلى وجه الخصوص، استذكر أكسلرود وبساكي حادثة استجوب فيها بايدن من قبل مراسل سي إن إن ، كايتلان كولينز، في ردهة بالبيت الأبيض، وسألوه عما إذا كانت زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا ستدرج في حزمة إغاثة فيروس كورونا الجديد التي تم توقيعها في القانون مارس الماضي.

واقترح مضيف البودكاست أن إجابة بايدن "الصادقة"، بأنه لا يعتقد أن الفاتورة ستتضمن الحد الأدنى من زيادة الأجور، ربما تكون قد أعطت لبساكي "الكثير من الحموضة المعوية" وطرح سؤالها "لماذا نسمح له بالتجول حول الممرات لإجراء المقابلات المرتجلة.

وضحكت بساكي من النكتة، مشيرة إلى أن الحادث وقع بينما كان بايدن "يسير إلى المنزل". كما تحدثت عن إمكانية الوصول إلى البيت الأبيض بالنسبة للصحفيين ، قائلة إنه ليس شيئًا يمكن أن يرضي الجميع تمامًا.

قالت بساكي: “إذا كنت تعقد مؤتمرًا صحفيًا كل أسبوعين، فهذا لا يرضيهم ، فسوف يدفعون أكثر ، هذه هي وظيفتهم '' ، مضيفة أنه إذا كان بايدن قد عقد المزيد من المؤتمرات الصحفية ، فستكون الأسئلة حول 'ليز تشيني ، وميتش ماكونيل ، ومارجوري تايلور جرين ، والمساءلة”.