الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. ضوابط صلاة عيد الفطر 2021

صدى البلد

وضعت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ضوابط صلاة عيد الفطر 2021 في ظل إجراءات الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ومنع تفشي الموجة الثالثة لفيروس كورونا. 

 

ضوابط صلاة عيد الفطر 

ووافقت اللجنة على إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة بذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها في أي ساحات أو خلافه، غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة. 

 

ومن ضمن قرارات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عدم السماح بأداء صلاة العيد 2021 في غير المساجد المحددة من الوزارة. 

وشملت ضوابط صلاة عيد الفطر ارتداء المصلين الكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.

كما شملت ضوابط صلاة عيد الفطر عدم فتح دورات المياه، وكذلك فتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق. 

ومنعت ضوابط صلاة العيد 2021 زيارة الأضرحة، كما منعت أي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك صلاة الجنائز.

وأقرت ضوابط صلاة عيد الفطر 2021 بفتح مصليات السيدات تحت إشراف واعظة، أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال، وكذلك منع أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق. 

 

موعد صلاة عيد الفطر

فلكيا فإن موعد صلاة عيد الفطر الخميس الموافق 13 مايو، وهو موعد أول أيام عيد الفطر 2021، على أن يكون موعد صلاة العيد الساعة 5:28 صباحا بتوقيت القاهرة.