الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمود حماد: نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية يحد من إشغالات الطرق

صدى البلد

أيَّدَ محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات في مصر، تنفيذ مخطط وزارة التنمية المحلية، لنقل جميع معارض السيارات، خارج الكتلة السكنية.

 

وقال رئيس قطاع المستعمل برابطة تجار السيارات، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن عددا من التجار استقبلوا إخطارات، وصلت إلى معارض السيارات لنقلها خارج الكتلة السكنية في موعد أقصاه 3 أشهر من تاريخ الإخطار، وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية.

 

وأوضح حماد، أن جميع تجار القاهرة والجيزة ينتظرون تنفيذ القرار، ونقلهم إلى الأماكن البديلة الأكثر تنظيما، مؤكدا أن قيادات الرابطة تستعد لعقد اجتماع مع محافظي القاهرة والجيزة؛ لبحث آليات نقل المعارض خارج الكتلة السكانية، بعد الإخطار الذي تلقاه أحد المعارض خلال الأيام الماضية.

 

وأكد حماد، أن مخطط وزارة التنمية المحلية لنقل جميع معارض السيارات خارج الكتلة السكنية، يهدف لإزالة جميع إشغالات الطرق العامة، أسوة بجميع الدول العربية وأمريكا، التى فعَّلت هذا القرار منذ فترة كبيرة.

 

وأشار إلى أن إجمالي عدد المعارض على مستوى الجمهورية، يصل إلى 6000، بخلاف معارض بيع السيارات المستعملة التي تمثل أزمة أكبر داخل المدن كثيفة السكان.

 

وكانت رابطة تجار السيارات، طالبت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بإحياء مشروع “مدينة السيارات”؛ لنقل معارض القاهرة إليها، وتقنين أوضاعها بشكل كامل، ومن ثم التخلص من الغرامات التي تفرضها الأحياء على المخالفين، فضلًا عن حل مشكلة العشوائية في شوارع العاصمة، الناجمة عن عرض السيارات بها.

 

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية، خاطبت المحافظات؛ لبدء تحديد سقف زمني، لنقل معارض السيارات خارج الكتل والمناطق السكنية بها، بعد قرار وزارة الإسكان الصادر في 13 إبريل الماضي برقم 1557.