الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإضرار بالذاكرة أبرزها .. مخاطر الإكثار من تناول الكحك والبسكوت

أضرار تناول الكحك
أضرار تناول الكحك والبسكوت

يعد الكحك والبسكوت  من الأكلات الأساسية في أول أيام عيد الفطر المبارك، ويحرص الجميع على تناول المقرمشات وجميع أنواع الكحك والبسكوت، وخاصة الأطفال، ولكن لا يفضل تناول الكثير من الكحك والبسكوت لما ينتج عنهم من أضرار للجسم.

 

وتناول الكثير من البسكوت يمكن أن يشكل خطورة على صحتك ، وفقًا لأخبار الديلي ميل ، وجد هذا البحث أيضًا أن النساء اللواتي يأكلن البسكوت والكعك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يصبن بسرطان الحمل، ويزيد الخطر إلى 42 بالمائة، كما يعتقد العلماء أن الطعام التقليدي أكثر أمانًا من الأطعمة الجاهزة أو الوجبات السريعة.

 

ومن أضرار الإكثار في تناول الكحك والبسكوت هي 

1 حساسية الغلوتين هي واحدة من الآثار الجانبية الرئيسية للبسكوت.

2 بما أن معظم البسكوت يحتوي على دقيق مكرر ، فإنه يمكن أن يسبب الإمساك لدى بعض الأفراد.

3 قد لا يتمكن الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية من تناول البسكوت التقليدي.

4 وتحتوي ملفات تعريف الارتباط والدونات على كميات كبيرة من السكر والدقيق المكرر والدهون الزائدة، يمكن أن تكون عالية للغاية في السعرات الحرارية.

5 يمكن أن يؤدي تناول 5 أنواع من البسكوت والكحك إلى الإضرار بذاكرتك بغض النظر عن عمرك، ويمكن أن يكون للدهون الموجودة في بعض البسكوت والكحك والأطعمة المصنعة تأثير ضار على الذاكرة.

6 يحتوي البسكوت على كميات كبيرة من الكيلوجول والدهون غير الصحية والكربوهيدرات عالية المعالجة، وتحتوي في الغالب على نسبة منخفضة من الألياف والحبوب الكاملة والتي يمكن أن تكون ضارة بالصحة.