الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسكندرية في العيد.. شواطئ مغلقة وزحام على الكورنيش.. وإقبال متزايد في قلعة قايتباي ..شاهد

الإسكندرانية يحتفلون
الإسكندرانية يحتفلون بالعيد على الكورنيش

في مشهد جديد على الإسكندرية، وللعام الثاني على التوالي، شهدت المحافظة هدوءًا في عيد الفطر المبارك، فالشواطئ مغلقة بالكامل، والمتنزهات والحدائق لم يحضر أحد،  بسبب الإجراءات المتبعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا .


وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  لجميع القيادات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال أيام عيد الفطر  بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

 وأشار إلى أنه تم توجيه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بشن حملات مستمرة لمنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية والغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ. 


وعلى مدار ثلاثة أيام، انتشرت قوات الشرطة إلى جانب مفتشي الإدارة العامة للسياحة والمصايف بطول الكورنيش لمنع أي تجمعات، و منع تسلل أي شخص إلى شواطئ الثغر، 

و شهد طريق الكورنيش والمحاور الرئيسية، والطريق الصحراوي، والزراعي سيولة مرورية ملحوظة خلال أيام العيد.


وفي المقابل، شهد كورنيش الإسكندرية ازدحاما وخاصة من الشباب، وبعض الأسر للاحتفال بأجواء العيد، مع بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات.
 

وقامت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، اليوم، بجولة على طول الكورنيش لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة،  تفقدت الشواطئ بنطاق حي الجمرك ومنطقة أبو العباس للتأكد من مدي التزام المواطنين، بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، واللواء حسام الشيخ رئيس حى الجمرك.


وأكدت عازر أن المحافظة رفعت حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية والتنسيق مع المديريات المعنية. 

وأضافت أن جميع المسئولين متواجدون بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية. 

اقرأ أيضًا:

تمثل خطورة على العقار.. إيقاف هدم حوائط داخلية بصيدلية غرب الإسكندرية
 

من جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الإسكندرية تم انتشار جميع مفتشي الإدارة المركزية وإدارات شواطئ الأحياء على شواطئ الإسكندرية البالغ عددها ٦٦ شاطئا من أبوقير شرقا حتى سيدي كرير غربا لأحكام السيطرة وإخلاء الشواطئ من المواطنين. 

وأضاف أن هناك وعي جيد والتزام من  المواطنين بالقرارات وعدم النزول إلى الشواطئ، وتم التعامل الفوري مع أية تجمعات حاولت النزول إلى البحر أو الشواطئ والتأكيد على أهمية الالتزام بالقرارات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا.


وأغلقت جميع المتنزهات والحدائق، وعلى رأسها حديقة الحيوان، أبوابها أمام المواطنين وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.


وفي قلعة قايتباي، شهدت المنطقة الأثرية إقبالا متزايدًا من المواطنين والأطفال، وبعض الأجانب، لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بأجواء العيد، وسط إجراءات احترازية مشددة، 

 

وانتشرت قوات التأمين في محيط القلعة وعلى رصيف البحر، لمنع حدوث أي تجمعات وللحفاظ على سلامة المواطنين.


وأكد محمد متولي مدير عام أثار الإسكندرية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وتطهير وتعقيم القلعة على مدار الأيام الماضية، فضلاً عن إلزام الرواد بارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة قبل الدخول.


وأشار متولي في تصريحات اليوم إلى الاستمرار في التعقيم المستمر على مدار الساعة حفاظاً علي سلامة الزائرين والعاملين بالقلعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بإشراف د عمرو الشحات مدير عام قلعة قايتباى.


وشنت الأجهزة التنفيذية بجميع أحياء الإسكندرية حملات مكثفة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية،  في إطار تفعيل قرارات رئيس الوزراء، ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، الخاصة بغلق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساء اعتبارا من ٦ مايو ٢٠٢١ ولمدة أسبوعين.


وأسفرت  الحملات عن إغلاق عشرات المحلات، وتغريم المخالفين، فضلاً عن ضبط المئات من حالات الإشغالات.