الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع كميات القمح الموردة لصوامع و شون قنا إلى 110 آلاف طن

صوامع القمح بقنا
صوامع القمح بقنا

واصلت صوامع وشون الغلال بمحافظة قنا، استلام كميات الأقماح الموردة من المزارعين، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر، ليصبح إجمالي ما جرى توريده طبقا لبيان رسمى ١١٠٦٥٥ ألف طن و١٧١ كيلو جرام قمح.

قال أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، إن القمح المستلم بالمواقع التخزينية وتحديد درجة النقاوة ومن ثم سعر الأردب، يتم من خلال لجنه تضم ممثل من التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء.

وأشار السيد، إلى أن سعر الأردب بلغ ٧٢٥ جنيه لدرجة النقاوة ٢٣.٥ قيراط و ٧١٥ جنيه لدرجة النقاوة ٢٣ قيراط و ٧٠٥ لدرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية في بداية موسم توريد قمح ٢٠٢١، مع عدم استلام أصناف القمح التي تقل جودتها عن  ٢٢.٥ قيراط.

كان محافظ قنا تفقد صوامع المراشدة والترامسة، للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد و الاستلام بمطلع شهر مايو الجاري، ضمن خطة المحافظة المعدة مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وشدد محافظ قنا، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، و توفير كافة التسهيلات للمزارعين خلال عملية التوريد، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا خلال عمليات الاستلام.