الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مركز الأزهر للفتوى: موقف مصر تجاه فلسطين يدعو للفخر

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن يد مصر تمتد بالخير للدنيا كلها، وليس غريبا ما تفعله مع الأشقاء في فلسطين؛ موضحا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والاهتمام منذ بداية الأزمة يدعو للفخر، ويعيدنا لزمن العزة فما تقوم به مصر موقف مشرف.

 

وأضاف “الحديدي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن رسالة شيخ الأزهر قوية منذ البداية واقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك وتوصيفه بأنه إرهاب واضح ودعا لاسترداد حق الشعب الفلسطيني.

 

وأكد مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن السلام لن يتحقق دون وقف القتل وأخذ حقوق الشعوب وإذا أراد العالم السلام فعليه إيقاف هذه الانتهاكات.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن اليوم، الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.


صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.