الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انهيار شقيقة سمير غانم عند وصول جثمانه لمسجد المشير

صدى البلد

انهارت شقيقة الفنان سمير غانم عند وصول جثمان شقيقها إلى مسجد المشير طنطاوي.


ويستمر توافد النجوم على مسجد المشير لصلاة الجنازة وتوديع الراحل سمير غانم، وعلى رأسهم رامي رضوان والأب بطرس، عمرو محمود ياسين وعمرو الليثي، محمود الليثي، شريف رمزي.


وكان قد وصل الفنان محمود حميدة والفنانة نهال عنبر مبكرا لمسجد المشير  لأداء الصلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم إضافة الي وجود مجموعة أخرى من النجوم ومنهم يسرا، سماح أنور، ميرفت أمين، أشرف زكي، روجينا.

وقد وصل  جثمان الفنان الراحل سمير غانم إلى مسجد المشير بالتجمع الخامس مبكرا، حيث تؤدى عائلة وأصدقاء الفقيد صلاة الجنازة على روحه قبل أن يوارى الثرى بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر.

وتقدمت الجنازة ابنتا سمير غانم دنيا وإيمي، إضافة إلى عدد من نجوم الفن وأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، وعائلة الفنان الراحل.


ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان الكبير سمير غانم الذي غيبه الموت أمس 20 مايو عن عمر يناهز 84 عاما  إثر إصابته بفيروس كورونا وقالت إن الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى فقدت أحد العباقرة وايقونة كوميدية فذة والذى رسم صفحات من البهجة فى تاريخ الأداء التمثيلى.

وأشارت إلى أن أسلوبه المميز نجح فى جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت أعمالا ستبقى راسخة فى الوجدان بشخصياتها ومفرداتها وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، بعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.